اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

المقصيد: المدارس هي الرافد الحقيقي لأنديتنا المحلية واتحاداتنا الرياضية

25 مارس، 2019

أقام قطاع التنمية التربوية والأنشطة البطولة الأولى على مستوى الأندية المدرسية المسائية في لعبة كرة اليد للطالبات دون سن الـ15 في مدرسة اسماء بنت ابي بكر المتوسطة بنات بمنطقة بيان.

وأكد وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والانشطة فيصل المقصيد أن البطولة الرياضية الاولى لكرة اليد للطالبات شهدت مشاركة متميزة من جميع المناطق التعليمية بواقع ناد من كل منطقة تعليمية والتعليم الخاص.

وقال المقصيد ان الرافد الحقيقي لأنديتنا المحلية واتحاداتنا الرياضية هو المدارس التي تساهم في ابراز الدور الرياضي من خلال البطولات التي تقوم بها الاندية المسائية مضيفا انه بعد النجاح الكبير الذي حققناه سنستمر بمثل هذه المهرجانات والبطولات خصوصا بعد اشهار الاتحاد الرياضي المدرسي الذي اشهر في ابريل من العام الماضي والذي سيساهم في عودة الرياضة المدرسية بالشكل المطلوب في مختلف الالعاب الرياضية الفردية والجماعية.

واشار المقصيد الى ان دور المشرفات في تنظيم البطولة سيعود بالنفع العام على الرياضة الكويتية لتتألق مجددا كما كانت عليه في السابق وخصوصا في كرة اليد، معبرا عن شكره لتوجيه التربية البدنية والقائمين والمشرفين على الاندية المسائية لتنظيمهم المهرجان الرياضي الاول لكرة اليد بنات مثمنا الدور الذي قاموا به مطالبا بالاستمرارية وبذل المزيد من العطاء.

وفي نفس السياق قال الموجه العام للتربية البدنية وليد عايش السلامين ان حرص المعلمات على رفع المستوى الفني للطالبات ساهم في ابراز الجانب الفني والمهاري في كرة اليد مبينا ان وجود الشيخة نعيمة الاحمد رئيسة الاتحاد الرياضي النسائي انعكس ايجابيا على مستوى البطولة واعطى دافعا للمعلمات والطالبات للاستمرار في حصد العديد من الانجازات ورفع المستوى الفني للعبة كرة اليد.

وأكد السلامين ان لعبة كرة اليد بشكل خاص والرياضة بشكل عام ليست حكرا على البنين فقط بل هي للبنين والبنات موضحا ان الكويت ولادة بالمواهب وما شاهدناه من مهارات وفنيات رائعة ابرز دليل على التعاون الإيجابي الذي حصل بين المعلمات والذي ساهم بشكل اساسي في رسم خطة جديدة مستقبلية لالعاب اخرى في الاندية المسائية.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/892482/25-03-2019




 

عدد الزوار4603267

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية