اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: رابط إلكتروني لنواقص الكتب

26 مارس، 2019

دعا وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي إلى إتمام متابعة أعمال الاستعدادات للعام الدراسي المقبل 2019 /2020 في قطاعات الوزارة كافة، والتخطيط لتنفيذها خلال الأشهر المقبلة لتأكيد جاهزية المدارس قبل بدء الدراسة.

جاء ذلك في الاجتماع السادس للجنة التخطيط والمتابعة للعام الدراسي المقبل بحضور الوكلاء المساعدين ومديري عموم المناطق التعليمية ومديري الإدارات المركزية، حيث استعرض الحربي عدداً من البنود شملت حالة العقود الخاصة بالصيانة والتكييف، في وقت تطرق الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط ياسين الياسين والوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار إلى حالة العقود في مختلف المناطق التعليمية وسلامة المباني المدرسية.

وخلال الاجتماع تمت الإشارة إلى افتتاح 6 مدارس في منطقة الوفرة، إلى جانب 13 مدرسة سيتم تسلمها في المنطقة ذاتها مارس 2020، إلى جانب توصيل التيار الكهربائي لعدد من المدارس الجديدة، وإعادة تأهيل مدارس منطقة الخيران، إضافة إلى مناقشة الفصول الملحقة في بعض مدارس الجهراء التعليمية.

من جهته، تطرق الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج صلاح دبشة إلى آلية توزيع الكتب المدرسية، حيث دعا إلى إتمام ضبط عملية التوزيع، ومواعيد التسليم إلى المدارس، لافتاً إلى إنشاء رابط إلكتروني لمتابعة بيانات نواقص الكتب.

بدوره، طرح مدير إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام أسامة السلطان مستجدات الوظائف الإشرافية للفترة المقبلة، فضلاً عما يستجد من أعمال للعمل على توفير الهيئة التعليمية للعام الدراسي القادم.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر تربوية أنه تم إعادة طرح 3 عقود صيانة لمناطق تعليمية، لافتة إلى وجود متسع من الوقت لترسيتها قبل بدء العام الدراسي الجديد بفترة كافية، مع وجود عقود سارية.
http://www.aljarida.com/articles/1553534818876125400/




 

عدد الزوار4605989

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية