اسم الفعالية

Location here

العازمي و«المعلمين» بحثا تطوير التعليم

27 مارس، 2019

استقبل وزير التربية وزير التعليم د. حامد العازمي سفير تونس لدى البلاد أحمد بن الصغير، وذلك لبحث تطوير سبل التعاون بين البلدين في المجالين التربوي والتعليمي.

واستقبل العازمي رئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي وعددا من أعضائها، وتم بحث القضايا التربوية الهامة، التي تساهم في دعم المسيرة التربوية في البلاد، وتعريف الوزير بأعضاء الجمعية الجدد.

واستقبل العازمي أيضا رئيس مجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للصم برئاسة حمد المري، وعددا من أعضاء مجلس الادارة لمناقشة بعض الأمور الهامة التي تخص فئة الصم، وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات لفئة الصم بالكويت.

وأعلنت الجمعية في بيان لها، أن الوزير العازمي أكد دور جمعية المعلمين كشريك في صناعة القرار التربوي، بصفتها الممثل لرأي أهل الميدان من إدارات مدرسية وتواجيه فنية وجموع المعلمين والمعلمات، لافتة إلى حرصه على تعزيز مجالات التعاون والتنسيق مع الجمعية لمعالجة القضايا التربوية، ودعم الخطط والقرارات والمشاريع التربوية إلى جانب حرصه على استقرار الوزارة والميدان التربوي.

وأضاف أن وفد مجلس الإدارة طالب الوزير بإعادة تشكيل اللجنة التنسيقية بين الوزارة والجمعية برئاسة وكيل الوزارة، والتي كانت قناة تواصل مهمة بين الوزارة والجمعية، وذلك لمتابعة القضايا التعليمية وسماع رأي الميدان التربوي، إلى جانب ضرورة متابعة اقتراحات الجمعية الخاصة بالوظائف الاشرافية، وان ماجاء في النشرة الحالية لم يكن وفق الطموحات والاحتياجات الفعلية للميدان ومايحقق الاستقرار في الميدان وتعزيز دور الكوادر الوطنية في تبوّؤ الوظائف الاشرافية.

وأوضح أنه تم التأكيد على متابعة قضية التخصص النادر للمعلمين الكويتيين، وتعزيز دور العناصر الوطنية في هذه التخصصات، ومقترح الجمعية برفع النسبة الى 50 في المئة.
http://www.aljarida.com/articles/1553616871942360100/




 

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية