اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: إلغاء ندب العاملين بمكاتب الموجهين العامين

14 إبريل، 2019

ألغت وزارة التربية قرارات تكليف وندب الموجهين الفنيين العاملين بمكاتب الموجهين الفنيين العامين وقال وكيل وزارة التربية د ..سعود الحربي في كتاب وجهه الى قطاع التعليم العام وحصلت «الأنباء» على نسخة منه «استنادا للقرار الوزاري رقم 2017/160 بشأن إلغاء جميع قرارات ندب وتكليف أعضاء الهيئة التعليمية.

يرجى العمل على إنهاء كافة قرارات التكليف أوالندب للموجهين الفنيين أو أعضاء الهيئة التعليمية العاملين في مكاتب الموجهين العامين وعودتهم إلى مقار عملهم بالمناطق التعليمية أو المدارس اعتبارا من تاريخه.

مشددا على ضرورة اتخاذ اللازم بشأن التزام الجميع بما ورد بالكتاب.

من جهة أخرى، طلب الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد من وكيل التعليم العام الايعاز لجهة الاختصاص لديكم بعمل اجازة تفرغ لمشرفي الوفد المشارك في البطولة العالمية «انفو ماتركس» في الروبوت والتي ستقام في رومانيا خلال الفترة من 19 حتى 25 من الشهر الجاري وكذلك احتساب ايام المسابقة غيابا بعذر مقبول للطلاب المشاركين في البطولة وعددهم 8 طلاب.

.. وتؤكد: لا نفس طائفياً في مناهج «الإسلامية»

أكد موجه عام التربية الإسلامية بوزارة التربية د ..محمد الراشد انه لا يوجد في مناهجنا أي طائفية أو نفس طائفي، مشيرا إلى أن المناهج تتم مراجعتها بشكل مستمر من قبل موجهين أكفاء وإدارة المناهج.

وقال الراشد في تصريح خاص لـ«الأنباء» انه يتم حذف أي شيء مخالف في مناهج التربية الإسلامية، مشددا على أن التربية والتوجيه الفني للتربية الإسلامية يتابع ويراجع باستمرار مناهجه.

وأعلن الراشد ان التوجيه بصدد تأليف كتب جديدة للصفوف الأول والثاني والثالث والسادس والسابع وهي دراسات قرآنية تعتمد على منهج الكفايات، لافتا إلى أن ذلك يأتي من باب تطوير المناهج وتحديثها أولا بأول من قبل وزارة التربية، والتركيز على منهج الكفايات الذي يعتمد على مشاركة المتعلم أكثر وليس سرد معلومات أو تلقينا فقط.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/896204/14-04-2019




 

عدد الزوار4500213

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية