اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: إطلاق المقاصف المدرسية الصحية

18 إبريل، 2019

أعلن وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي، انطلاق المشروع الخاص بتعزيز صحة الطلاب من خلال تطوير المقصف المدرسي، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيقه على مدارس المرحلة الابتدائية كخطوة أولى، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة، وهيئة الغذاء والتغذية، وشركة المطاحن الكويتية، لتوفير سلع غذائية متنوعة وآمنة للطلاب.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الوكيل الحربي مع فريق مشروع المقصف الصحي، الذي يتم تطبيقه في 8 مدارس.

بدورها، أشارت رئيسة مكتب المدن الصحية بوزارة الصحة د. آمال اليحيى إلى أن المشروع يهدف إلى توفير سلع غذائية متنوعة وآمنة، وفقاً لشروط التغذية الصحية، ورفع مستوى الوعي التغذوي بين الطلبة والهيئتين التدريسية والإدارية، ووضع أداة تقييم لقياس السلوكيات الغذائية لدى الطلبة، وتعزيز الشراكة مع الشركات الوطنية، فضلا عن استيفاء معايير المدن الصحية في بيئة المقصف المدرسي، وتوحيد نظام تداول الأغذية بالمقاصف المدرسية.

نتائج الاستبيان

من جهتها، ذكرت اختصاصية التغذية في الهيئة العامة للغذاء والتغذية نوال الجزاف، أن نتائج الاستبيان بالمرحلة الأولى أظهرت أن طلبة المرحلة الابتدائية يتناولون وجبة الفطور بصورة يومية، ويعزف بعضهم عن الشراء من المقصف بسبب إحضار وجبته من المنزل.

وأضافت «أما طلبة المتوسطة فلا يتناولون الفطور بصورة منتظمة، بينما تعزف طالبات مرحلة الثانوية العامة عن تناوله في المنزل»، مبينة أن نتائج الاستبيان أظهرت أنه كلما تقدمت المرحلة الدراسية زاد المصروف اليومي للطالب.

تخفيض نسبة السكر

ولفتت الجزاف إلى تقديم وجبات ومشروبات صحية عمدت شركات محلية على توفيرها، فقد تم توفير عصائر خفضت نسبة السكر المضاف إليها بنسبة تراوحت بين 8 إلى 28 في المئة، إلى جانب خفض السكر المضاف في الحليب المنكه بنسبة تراوحت بين 5 - 15 في المئة.

وأضافت أنه تم تزويد 8 مدارس وفقاً لرغبة الطلبة في نوعية الغذاء والمشروبات المحببة لهم، كما أنه يتم تقديمها بطريقة جاذبة من شركة مطاحن الدقيق.
http://www.aljarida.com/articles/1555519787700068900/




 

عدد الزوار4116422

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية