اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

المقصيد: دورات تدريب لمنتسبي «التربية» لمواجهة الكوارث

29 إبريل، 2019

أكد وكيل قطاع التنمية التربوية والأنشطة الطلابية فيصل المقصيد حرص وزارة التربية الدائم على تنمية وتثقيف منتسبيها لمواجهة الكوارث والاستعداد لها، من خلال دورات تدريب متخصصة.

وقال المقصيد إن الدورات ستعقد بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية، ضمن خطة مستقبلية لتأهيل قادة من الهيئتين الادارية والتعليمية في التربية على كيفية مواجهة الكوارث الطبيعية، مثل الحرائق والأمطار والزلازل.

وأضاف أنه تم الانتهاء من الدورة الأولى، التي استمرت من 21 إلى 25 الجاري، لتأهيل الهيئتين الادارية والتعليمية في مدارس وزارة التربية، وكان من أهداف الدورة كيفية مواجهة الكوارث الطبيعية والتغلب عليها، وأقيمت الدورة بمشاركة الإدارة العامة للدفاع المدني والطوارئ الطبية والإدارة العامة للإطفاء مع وزارة التربية.

من جهة أخرى، أعلن الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط م. ياسين الياسين، فوز مشروع المقر الرئيسي لوزارة التربية بجائزتين على المستوى المحلي ودول مجلس التعاون الخليجي، خلال حفل توزيع جوائز "الميد"، بالتعاون مع المشرق لفئة المشاريع الاجتماعية والثقافية والتراثية لعام 2019.

وأضاف الياسين، في تصريح للصحافيين، أمس، ان جوائز "الميد" تقيم المشاريع، مع الأخذ في الاعتبار عدة عوامل، أهمها الابتكار والاستدامة، والتأثير الاجتماعي، والتصميم والتنفيذ، والهندسة، والصحة والسلامة، وتم تقييم المشروع بالتنافس مع مشاريع كويتية للجائزة المحلية، ومع مشاريع خليجية على المستوى الخليجي.

من جانب آخر، شدد مدير الأنشطة التربوية بمنطقة مبارك الكبير التعليمية محمد العجمي على ضرورة تخصيص كوادر ومزايا مالية للاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين بأسرع وقت، مؤكدا أهمية الاهتمام بأصحاب هذه المهن بعد أن أصبح سوق العمل يعاني مشكلة العزوف عن هذا التخصص.

وقال العجمي، في تصريح صحافي على هامش حفل ختام الانشطة المدرسية للمنطقة، الذي نظم تحت رعاية المدير العام منصور الديحاني في مدرسة أزدة بنت الحارث المتوسطة، إن مهنة الاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين طاردة والميدان التربوي يعاني مشكلة النقص الكبير.
http://www.aljarida.com/articles/1556380401168893500/




 

عدد الزوار4167702

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية