اسم الفعالية

Location here

«التربية»: لم نلغ راحة الثلاثاء من اختبارات الابتدائية والمتوسطة

7 مايو، 2019

بينما انطلقت صباح أمس اختبارات نهاية العام الدراسي 2018/2019 للصفوف من الخامس حتى الحادي عشر، أكد مصدر تربوي رفيع أن الوزارة لم تلغ يوم الراحة المقرر الثلاثاء المقبل، مشيرا إلى أن جداول الاختبارات المعتمدة، التي وزعتها المدارس، تتضمن وجود يوم راحة في منتصف الأسبوع المقبل، مراعاة للطلبة وتخفيفا عليهم من أعباء الاختبارات، حيث جرت العادة خلال السنوات الأخيرة على منح الطلبة يوم راحة في منتصف أسبوع الاختبارات.

وفي سياق متصل، أكد مدير منطقة الجهراء التعليمية وليد الغيث، أن مدارس «الجهراء» استقبلت نحو 41942 طالبا وطالبة لأداء الاختبارات.

وبيّن الغيث، في تصريح للصحافيين، خلال جولة تفقدية قام بها ومحافظ الجهراء ناصر الحجرف في ثانوية عروة بن الزبير للبنين، وريطة بنت الحارث بنات، أن الجهود التي بذلت للاستعداد لهذه المرحلة من العاملين في المنطقة بدعم من محافظ الجهراء، وتواصله الدائم، كبيرة، إضافة إلى توفير الطوارئ الصحية.

من جانبه، قال محافظ الجهراء، إن «تعاون المحافظة وثيق مع المنطقة التعليمية، لتوفير الأمن في جميع المدارس، والحد من ظاهرة الاستعراض بالسيارات»، مشدداً على ضرورة مساعدة أولياء الأمور للتعاون مع المنطقة في هذا الجانب.

بدوره، أكد مدير ثانوية عروة بن الزبير فهد العجمي، أن «إدارة المدرسة لا تستخدم أي أجهزة تشويش في اللجان، كي لا نربك الطالب، ولكن تستخدم أجهزة التفتيش الذاتي قبل الدخول إلى الاختبار»، مبيناً أن الأجهزة منعت أخيراً في المساجد بسبب آثارها غير الصحية على بعض مرضى القلب، وإن كانت هناك مدارس تستخدمها.

وعن خصم الدرجات من الطلبة المتغيبين، قال العجمي، إن «مدير المدرسة الذكي حين يرى أن 90 في المئة من طلبة الكويت غائبون في الأيام التي تكون قبل العطل لا يطبق الغياب، ومن يحضر الطبيات ترفع أيام الغياب عنه».

وأشار العجمي إلى أن قرار إعطاء الطالب الغشاش «صفر» في جميع المواد، بحسب اللائحة الجديدة، قرار قاس، مؤكدا أنه تحدث مع وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي بهذا الشأن «فلا يمكن حرمان الطالب حتى من درجة الأعمال طوال العام الدراسي».

http://www.aljarida.com/articles/1557239778028722500/




 

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية