اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: الإفطار بالاختبارات مشروط بموافقة الإدارة المدرسية

12 مايو، 2019

واصل طلبة المدارس اختبارات نهاية العام الدراسي امس وسط إجراءات تقوم بها الوزارة بالتعاون مع المناطق التعليمية والادارات المدرسية للعمل على إنجاح سير عملية الاختبارات وفق البرنامج الزمني والخطة الموضوعة مع مراعاة الحالات الخاصة من الطلبة، لاسيما المرضى والتي تكون في لجان خاصة، لاسيما انهم يحتاجون الى عناية اكثر خاصة المفطرين منهم.

وفي هذا السياق كشفت مصادر تربوية ميدانية لـ «الأنباء» أن اختبارات هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة، حيث شهدت اختبارات لجميع المراحل في شهر رمضان بدءا من الصف الخامس ابتدائي وحتى الحادي عشر، مشيرة الى أن هناك بعض الحالات كمرضى السكري وغيرها مفطرة وتحتاج الى شرب الماء.

وأوضحت المصادر أنه يمنع دخول الماء الى اللجان حتى لا تكون مجاهرة بالإفطار، لافتة إلى أن الطالب أو الطالبة باستطاعته شرب الماء أو الاكل بشرط موافقة الادارة المدرسية التي تعرف حالته الصحية جيدا وألا يكون ذلك داخل اللجان إلا في الحالات الطارئة وعلى الطالب أو الطالبة التوجه للإدارة المدرسية للحصول على الموافقة.

من جانب آخر اختتم فريق غراس التطوعي فعالياته على مسرح مدرسة هيلة بوطيبان المتوسطة للبنات التابعة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية إضافة الى عدد من المدارس التابعة للمنطقة التعليمية.

يذكر أن «غراس» هو فريق طلابي تطوعي يهدف الى غرس القيم والأخلاق والمبادئ في نفوس الطلبة.

وقد عمل هذا الفريق طوال السنة الدراسية وحقق العديد من الإنجازات في غرس القيم والأخلاق عبر فعاليات أقامها الفريق عرض خلالها الطالبات جميع الأعمال والانشطة التوعوية الهادفة.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/902050/13-05-2019




 

عدد الزوار4116068

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية