اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

بالفيديو.. قطار اختبارات الثانوية انطلق: الفرنسية والرياضيات «سهالات»

20 مايو، 2019

انطلقت صباح امس اختبارات الفترة الثانية للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي للعام الدراسي 2018/2019، حيث أدى طلبة القسم العلمي اختبار مادة الرياضيات وطلبة القسم الأدبي اختبار مادة اللغة الفرنسية.

وقد جال وكيل وزارة التربية د.سعود الحربي يرافقه مدير عام منطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث في ثانوية يوسف العذبي بنين التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية للاطمئنان على سير عملية الاختبارات.

وخلال تفقده للجان أكد الحربي على حرص وزارة التربية على تهيئة الأجواء المناسبة للطلبة لأداء الاختبارات والابتعاد عن كل ما يؤثر عليهم مع مراعاة الجانب النفسي والاجتماعي.

وشدد على ضرورة الالتزام بلوائح الغش التي تعد لوائح تنظيمية لتقليل أعداد الحالات في الاختبارات، متمنيا دوام التفوق والنجاح لأبنائنا الطلاب والطالبات.

وكانت بعض اللجان بدأت الاختبارات بمحاضرات توعوية تدعو الطلبة الى التركيز على الامتحان وعدم التفكير في محاولة الغش التي سيدفع ثمنها الطالب بضياع عام كامل.

من جانبه، أكد مدير ثانوية أحمد البشر الرومي التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية محمد السالم والمكلف بمراقبة سير الاختبارات النهائية للصف الثاني عشر بثانوية جابر المبارك للبنين صباح أمس خلال مراقبة سير الاختبارات النهائية على استقرار لجان الاختبارات المكونة من 7 لجان للقسم العلمي وأربعة لجان للقسم الأدبي، حيث أدى طلبة القسم العلمي اختبار الرياضيات وطلبة قسم الأدبي اختبار اللغة الفرنسية.

وأشار السالم إلى جاهزية إدارة المدرسة بعمل كل الاستعدادات اللازمة لسير عملية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني، فقد تم تجهيز وترميم كل مرافق مبنى المدرسة بما فيها المسرح المدرسي وتم عمل الصيانة اللازمة للتكييف، مشيرا إلى أن عدد الطلبة المتقدمين للاختبار ٧٧ طالبا بالقسم العلمي و٣٩ طالبا بالقسم الأدبي، مضيفا ان هناك حالة غياب واحدة بالقسم الأدبي للاختبار النهائي ولم تسجل أي حالات غش أو حرمان.

من جهته، أكد الموجه الأول للتربية الإسلامية بمنطقة مبارك الكبير التعليمية مبارك الهاجري ان اختبارات الصف الثاني عشر هي هاجس كل بيت سواء من قبل أولياء الأمور أو الطلبة وأن هذه الفترة تعد فترة مهمة وهي المرحلة التي تحدد مستقبل الأبناء، مطمئنا أبناءه الطلبة بأن اختبار مادة التربية الإسلامية جاء وفق ما يناسب جميع مستويات الطلبة، موضحا ان الأسئلة متنوعة ما بين أسئلة مقالية وموضوعية وضعت وفق ضوابط وآلية معينة، اشتملت على دروس الكتاب المدرسي.

وأوضح الهاجري أهمية مذاكرة جميع الدروس المقررة وتقسيم المادة الدراسية وفق جدول يحدده الطالب مع أخذ فترة للراحة والالتزام بالوجبات الغذائية الصحية، ناصحا أبناءه الطلبة بالابتعاد عن المنبهات ومشروبات الطاقة التي قد تؤثر بشكل سلبي على صحة الطالب وتسبب له التعب أثناء أداء الاختبار.

وفي الختام تمنى الهاجري التوفيق والنجاح لجميع الطلبة والطالبات في هذه الفترة وان يجتازوا هذه الفترة بنجاح ويحققوا كل ما يطمحون إليه.

آراء الطلبة

وأكد عدد من الطلبة سهولة اختبارات أمس، حيث قال الطالب سلطان يعقوب من الصف الثاني عشر أدبي ان امتحان اللغة الفرنسية كان سهلا ولم تواجهنا اي صعوبة فيه، مشيرا الى ان اللجان طبقت النظم واللوائح الخاصة بلائحة الغش.

أما الطالب عيسى المونس من القسم العلمي فأكد ان اختبار الرياضيات كان حسب المتوقع بعكس الفترة الأولى ولم نواجه اي صعوبة فيه.

فيما أيده الطالب خلف الزعبي في ان اختبار الرياضيات كان مناسبا وفي مستوى الطالب، مشيرا الى ان معظم أسئلته كانت من الكتاب والأخرى أخذت من الأفكار التي قدمت خلال العام الدراسي.

أما الطالب عبدالعزيز المنصور من الصف الثاني عشر أدبي فأكد ان امتحان الفرنسي كان صعبا خاصة اني أعدت السنة فيه من العام الماضي، متمنيا ان يقوم المعلمون بمساعدتنا من خلال قراءة الأسئلة.

وقال الطالب محمد خالد العلي من القسم العلمي ان اختبار الرياضيات كان من ضمن المنهج المقرر، وكان يحتاج الاختبار الى وقت لحله وكان الوقت الذي تم تحديده مناسبا جدا لأداء الاختبار.

من جانبه، ذكر الطالب عبدالله الخشتي من القسم الأدبي ان الاختبار سار بشكل جيد ولم يواجه صعوبة في الاختبار والوقت كان كافيا لحل ورقة الاختبار والمراجعة وتنظيم اللجان كان جيدا.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/903430/20-05-2019




 

عدد الزوار4603267

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية