اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

وكيل التربية: ضرورة الالتزام بلوائح الغش وتهيئة الأجواء للطلبة

19 مايو، 2019

شدد الحربي على ضرورة الالتزام بلوائح الغش التي تعد لوائح تنظيمية لتقليل أعداد الحالات في الاختبارات، متمنيا دوام التفوق والنجاح لأبنائنا الطلاب.

انطلقت اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والتعليم الديني، صباح أمس، حيث أدى طلبة الصف الثاني عشر علمي اختبااهم في مادة الرياضيات، في حين اختبر طلبة الأدبي في مادة اللغة الفرنسية.

وفي هذا السياق، تفقّد وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي عددا من لجان اختبارات الصف الثاني عشر، حيث شملت الجولة بعض اللجان التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية، برفقة مدير المنطقة وليد الغيث.

وأكد الحربي أهمية تهيئة الأجواء المناسبة للطلبة لأداء الاختبارات والابتعاد عن كل ما يؤثر عليهم، مع مراعاة الجانب النفسي والاجتماعي، مشددا على ضرورة الالتزام بلوائح الغش التي تعد لوائح تنظيمية لتقليل أعداد الحالات في الاختبارات، متمنيا دوام التفوق والنجاح لأبنائنا الطلاب والطالبات.

من جانبه، أكد رئيس لجنة سير الاختبارات النهائية للصف الثاني عشر بثانوية جابر المبارك للبنين محمد السالم على استقرار لجان الاختبارات المكونة من 7 لجان للقسم العلمي و4 لجان للقسم الأدبي، حيث يؤدي طلبة القسم العلمي اختبار الرياضيات، وطلبة قسم الأدبي اختبار اللغة الفرنسية.

وأشار السالم إلى جاهزية إدارة المدرسة بعمل كل الاستعدادات اللازمة لسير عملية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني، فقد تم تجهيز وترميم كل مرافق مبنى المدرسة، بما فيها المسرح المدرسي، وتم عمل الصيانة اللازمة للتكييف. وقد أوضح السالم عن عدد الطلبة المتقدمين لاختبار اليوم وعددهم ٧٧ طالبا بالقسم العلمي و٣٩ طالبا بالقسم الأدبي، مضيفا أن هناك حالة غياب واحدة بالقسم الأدبي للاختبار النهائي، ولم تسجل أي حالات غش أو حرمان.

وحول الاختبارات قال الطالب محمد خالد العلي من القسم العلمي إن اختبار الرياضيات كان ضمن المنهج المقرر، مشيرا إلى أنه كان بحاجة الى وقت لحله.
http://www.aljarida.com/articles/1558278388766166300/




 

عدد الزوار3796267

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية