اسم الفعالية

Location here

«التربية» للطلبة: «لا تحاتون.. الأسئلة سهلة»

22 مايو، 2019

يستأنف طلبة الثانوية العامة اليوم الاربعاء اختباراتهم بعد راحة الثلاثاء، حيث يؤدي طلبة الصف الثاني عشر أدبي امتحان التاريخ، بينما يؤدي طلبة العلمي اختبار مادة الكيمياء، وطمأنت وزارة التربية طلبتها بأن الأسئلة المعدة للاختبارات لا تدعو للقلق.

من جهتها، أكدت الموجهة الأولى للعلوم بمنطقة الأحمدي التعليمية ورئيسة اللجنة الفنية المشتركة للكيمياء منى الأنصاري ان الاختبار النهائي لمادة الكيمياء هو اختبار قام التوجيه الفني العام للعلوم بدراسته وصياغته جيدا ليتناسب مع مستوى الطالب المتوسط، ويحتوي الاختبار على نوعين من الأسئلة، وهما الأسئلة الموضوعية والتي تتضمن سؤالين والأسئلة المقالية وتتضمن 4 أسئلة، مضيفة ان جميع الأسئلة الموضوعة هي إجبارية.

من جهتها، ذكرت الموجهة الفنية لمادة التاريخ في منطقة الأحمدي التعليمية نوال النعمة أن اختبار التاريخ وضع ضمن أطر معينة ومواصفات محددة موجودة ضمن جدول المواصفات نفسه، فلا توجد أي معلومة من خارج المقرر الدراسي وجميع الأسئلة من داخل الكتاب المدرسي، لذا وجب على الطالب التركيز والتدقيق على كل معلومة داخل الكتاب المدرسي دون إغفال أي نقطة فيه.

وطمأنت النعمة الطلاب بأن الأسئلة تتناسب مع مستوى الطالب المتوسط، ولن يجد الطالب أي صعوبة خلال الاختبار.

من جانبه، أكد الموجه الفني الأول لمادة التربية الإسلامية بمنطقة الجهراء التعليمية عبدالرحيم السرحان أن أسئلة اختبار مادة التربية الإسلامية للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي جاءت مناسبة لأبنائنا الطلاب، لافتا الى أنه تم رصد ذلك من خلال إجابات الطلاب عن الأسئلة الواردة في ورقة الاختبار، كما لم ترد أي شكاوى تتعلق بالأسئلة خلال أداء الاختبار.

مطمئنا الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم بأن كل طالب سيحصل على الدرجات التي يستحقها، معربا عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/903835/22-05-2019




 

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية