اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

بالفيديو.. طلبة الثاني عشر عن أسئلة اختبار «الإنجليزي»: «سهالات»

24 مايو، 2019

أدى طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي اختبار مادة اللغة الإنجليزية أمس وسط استعدادات مكثفة وفرتها وزارة التربية، وقد أبدى عدد من الطلبة رضاهم عن أسئلة الاختبار، متمنين أن تستمر بقية الاختبارات على هذا النهج.

وعن مستوى الأسئلة، قال الطالب محمد أكرم إن الاختبار كان سهلا ولم نواجه أي صعوبة فيه، حيث كان في مستوى الطلبة وجاء مما تم تدريسه في المنهج طوال العام الدراسي، مستدركا أنه كانت هناك بعض الملاحظات كانت على التعبير غير أن اللجان في ثانوية المباركية لم تقصر حيث وضحوا لنا تلك الأمور.

أما الطالب محمد وليد فأكد أن امتحان الإنجليزي جاء أسهل من الفترة الأولى، كما أن التعامل راق من قبل لجان ثانوية المباركية، مشيدا في الوقت نفسه بالتنظيم والحفاظ على سير عملية الاختبارات.

وقد وافقه في ذلك أيضا الطالب عبدالله صلاح الذي أشار إلى أن الأسئلة جاءت من المنهج ولم يكن هناك أي قلق أو إزعاج بل سارت الأمور على ما يرام.

بدوره، قال الطالب عبدالهادي الراجحي إن الاختبار لم نواجه فيه أي صعوبة، مشيرا إلى أنه من خلال مذاكرتنا للدروس وجدناه في المنهج ولم يكن من خارجه.

أما الطالب أحمد الرشيدي فطالب بالنظر لهم بعين العطف، لافتا إلى انه تم سحب ورقته وتسجيل محضر له، مؤكدا أنه لم تكن لديه برشامة أو سماعة تلفون، ولم يصدر منه أي تجاوز سوى أنه حرك رأسه فقط متمنيا أن تنظر لحالته.

التصحيح يسير بانتظام

وحول اختبار مادة تاريخ العالم الحديث والمعاصر الذي كان يوم أول من أمس، أكد الموجه الأول لمادة الاجتماعيات في منطقة حولي التعليمية عادل الشراح أن عدد المتقدمين لاختبار المادة بلغ 14 ألف متعلم ومتعلمة، تم توزيعهم على 17 لجنة بنين و18 لجنة بنات، مشيرا إلى أن عملية الاختبار تمت بكل سهولة ويسر، ولم تكن هناك أي استفسارات من قبل المتعلمين، فالاختبار يقيس جميع الفروق الفردية بينهم، بالإضافة إلى أنه مطابق لجدول المواصفات.

وأضاف الشراح إلى أن 220 معلما ومعلمة شاركوا في عملية التصحيح التي تسير على أكمل وجه، معربا عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للطلاب والطالبات.
من جانبه، قال الموجه الفني لمادة الكيمياء في منطقة العاصمة التعليمية وعضو لجنة تقدير الدرجات في كنترول القسم العلمي عيسى القلاف إن عدد المعلمين المشرفين على تصحيح الاختبارات هو 309 معلمين، ولم تكن هناك أي ملاحظات أو استفسارات من الطلبة بعد الانتهاء من أداء الاختبار، مشيرا الى أن الاختبار كان متنوعا بين الأسئلة المقالية والموضوعية، وأن أغلب الأسئلة كانت في متناول الطالب المتوسط، متمنيا التوفيق والسداد للجميع في عملية سير الاختبارات النهائية.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/904246/24-05-2019




 

عدد الزوار3796517

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية