اسم الفعالية

Location here

طلبة العلمي يختتمون اختباراتهم اليوم بالأحياء وغداً الأدبي بالإحصاء

29 مايو، 2019

يؤدي طلبة القسم العلمي اليوم الاربعاء اختبار الاحياء مختتمين اختبارات نهاية العام الدراسي بينما يؤدي طلبة الادبي اختبار الفلسفة على ان يكون غدا اختبار الاحصاء وهو الأخير لهم.

ومن ثم تتجه الانظار الى يوم الاعلان عن النتيجة النهائية بعد التصحيح والتدقيق والمراجعة بالكامل.

وكانت وزارة التربية أعلنت عن 49 حالة حرمان في اختبار مادة اللغة العربية منها 26 حالة في القسم الادبي و22 في القسم العلمي وحالة واحدة في المعهد الديني.

من جانبها أشارت الموجه الفني الأول للتعليم الخاص ورئيس اللجنة الفنية المشتركة للأحياء دلال المسعود إلى أهمية المراجعة الجيدة لمادة الأحياء من خلال حل أسئلة الكتاب والإجابة على بنوك الأسئلة الموجودة على موقع وزارة التربية للتدريب عليها، موضحة أهمية التأكيد أثناء الدراسة على الأشكال والرسومات الموجودة في الكتاب المدرسي وإعداد جدول المقارنة والمخططات السهمية وخرائط المفاهيم لربط المفاهيم العلمية بعضها ببعض.

ونصحت المسعود الطلبة والطالبات بضرورة مراجعة أسئلة الاختبار بدقة وتمعن والإجابة على كل الأسئلة والحرص على عدم ترك أي سؤال من غير إجابة، متمنية لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

ومن جانبه ذكر الموجه الأول لمادة الاجتماعيات في منطقة الأحمدي التعليمية محمد العتيبي أن مادة الفلسفة بحاجة الى بذل المجهود الذي يعتبر حصيلة لدراسة المتعلم خلال عام دراسي كامل، موضحا أنه تم إعداد الاختبارات بناء على جدول المواصفات وفق المعايير الخاصة بالامتحانات، مشيرا إلى أن الاختبار سيكون في حدود الطالب المتوسط ولن يخرج عن الاطار العام لاختبارات الفلسفة بل سيكون بنفس النمط.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/905108/29-05-2019




 

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية