اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

الكنترول يسابق الزمن... وإعلان النتائج الأحد

29 مايو، 2019

رجحت مصادر تربوية أن تعلن نتائج الثانوية العامة الأحد المقبل إذا تمكنت لجان الكنترول من الانتهاء من أعمالها، قبل الموعد الرسمي المقرر 3 يونيو.

بينما يختتم طلبة القسم العلمي، صباح اليوم، اختبارات الثانوية العامة بمادة الأحياء، يواصل طلبة الأدبي اختباراتهم صباح غد الخميس بمادة الإحصاء، وبهذا تختتم اختبارات الثانوية العام للعام الدراسي 2018/2019.

وفي هذا السياق، أعلنت مصادر تربوية مطلعة لـ"الجريدة" أن نسب النجاح في المواد، التي تم الانتهاء من تصحيحها، مرتفعة مقارنة بالأعوام السابقة، لافتة إلى أن اللجان العاملة في الكنترولين العلمي والأدبي تسابق الزمن، وتعمل بشكل متواصل من أجل الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة، ورصد الدرجات في أسرع وقت ممكن.

وقالت المصادر إنه بحسب القرار الخاص بالمواعيد فإن إعلان نتائج الثانوية العامة سيكون يوم 3 يونيو المقبل، لافتة إلى وجود احتمال كبير بأن تعلن الأحد القادم، في حال انتهت اللجان من التصحيح والمراجعات ورصد الدرجات.

وفي سياق متصل، أشارت الموجهة الفنية الأولى للتعليم الخاص رئيسة اللجنة الفنية المشتركة للأحياء دلال المسعود إلى أهمية المراجعة الجيدة لمادة الأحياء من خلال حل أسئلة الكتاب والإجابة عن بنوك الأسئلة الموجودة على موقع وزارة التربية للتدريب عليها.

وبينت أهمية التأكيد أثناء الدراسة على الأشكال والرسومات الموجودة في الكتاب المدرسي، وإعداد جدول المقارنة والمخططات السهمية وخرائط المفاهيم لربط المفاهيم العلمية مع بعضها.

ونصحت المسعود الطلاب والطالبات بضرورة مراجعة أسئلة الاختبار بدقة وإمعان، والإجابة عن كل الأسئلة، والحرص على عدم ترك أي سؤال من غير إجابة، متمنية لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

ومن جانبه، ذكر الموجه الأول لمادة الاجتماعيات في منطقة الأحمدي التعليمية محمد العتيبي، أن مادة الفلسفة بحاجة إلى التركيز الذي يعد حصيلة لدراسة المتعلم خلال عام كامل، موضحا أنه تم إعداد الاختبارات بناء على جدول المواصفات وفق المعايير الخاصة بالامتحانات.
http://www.aljarida.com/articles/1559054908290264500/




 

عدد الزوار4581606

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية