اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

اختتام اختبارات الثانوية اليوم.. والنتيجة جاهزة الأحد

30 مايو، 2019

أدى طلبة القسم العلمي امس امتحان الأحياء مختتمين اختبارات نهاية العام الدراسي بينما قدم طلبة الأدبي اختبار الفلسفة، على أن يكون اختبار الإحصاء اليوم هو الأخير لهم.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة من داخل الكنترول لـ «لأنباء» أن عملية التصحيح تسير على ما يرام ولا يوجد أي شيء يعكر الأجواء متوقعة أن تكون النتائج جاهزة يوم الأحد المقبل، غير أن موعد إعلان النتائج بشكل رسمي سيكون بيد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي الذي يحرص كل الحرص على أن يزف بشرى النجاح للطلبة ويكون عيدهم عيدين.

على صعيد متصل، قام مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي بجولة تفقدية للجان ثانوية الكندي وذلك للاطمئنان على سير العمل فيها معربا عن بالغ شكره وتقديره للقائمين على لجان الاختبارات فيها.

من جانبها قالت رئيس لجنة اختبارات الثانوية العامة بثانوية اليرموك بنات ومديرة ثانوية الإسراء بنات سعاد الحمود إن لجان الاختبارات عملت على تنظيم استقبال الطالبات وتوفير شروط الاختبار المريح، بهدف مراعاة نفسية الطالب والوصول بها لمرحلة الاستقرار لضمان صفاء ذهنه خلال أداء الاختبار، مشيرة إلى أنه لم تكن هناك حالة حرمان منذ بدء الاختبارات إلا حالة لطالبة منازل في اختبار اللغة العربية، وتم التعامل معها وفق الإجراءات واللوائح والنظم المعمول بها، معربة عن تمنياتها بالتوفيق والنجاح للطلاب.

وأشارت كل من الطالبة مريم التميمي وعالية الربيعة في الصف الثاني عشر من القسم العلمي إلى أن اختبار مادة الإحياء جاء في مستوى الطالب وفي المستوى المتوسط إلى السهل، لافتتين إلى أن لجنة الاختبار بهيئتها الإشرافية قد وفرت أجواء الراحة والهدوء لأداء الاختبار.

من جهته أوضح رئيس لجنة ثانوية صباح السالم، عبدالمانع المانع أن اللجان في ثانوية صباح السالم تبدأ بالتفتيش خارج قاعات الاختبار وذلك لكي نحمي أبناءنا الطلاب من إدخال أي وسيلة غش ممكن أن تضر بمستقبلهم حيث إن لوائح الغش موزعة بكل اللجان الرئيسية والفرعية بالإضافة إلى التنبيه اليومي على أبنائنا الطلاب عن لائحة الغش وحثهم على الالتزام بالنظام والالتزام بجميع بنود لائحة الغش حتى لا يتعرض أي طالب إلى الحرمان من مادة أو جميع المواد حسب نص اللائحة الموجود.

وأشار إلى أنهم يعملون على توفير الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب لأداء اختباراتهم بكل أريحية بالإضافة إلى أن هناك تنبيهات مشددة على الملاحظين داخل اللجان وذلك بعدم تشتيت الطلاب وعدم التحدث معهم أثناء الاختبار بهدف توفير الجو المناسب للطلبة مشيرا إلى أنه إذا كان هناك موضوع أو ملاحظة على الطالب يتم استدعاء رئيس اللجنة للتحقق في الموضوع لكي نضمن حق الطالب والملاحظ.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/905452/30-05-2019




 

عدد الزوار3796446

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية