اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: اختبارات تجريبية لتهيئة المرشحين لـ «الإشرافية»

30 مايو، 2019

اختتم طلبة القسم العلمي اختبارات الثانوية العامة، أمس، بأدائهم اختبار مادة الأحياء، في حين يختبر طلبة الأدبي اليوم مادة الإحصاء، ليسدل الستار على الاختبارات النهائية، ويترقب الجميع نتيجة الثانوية العامة، التي من المتوقع أن تعلنها الوزارة إما الأحد، أو في موعدها المقرر الرسمي الاثنين 3 يونيو المقبل.

وفي هذا السياق، وصف عدد من الطلبة اختبار مادة الأحياء بالسهل، حيث أكدوا أنه جاء مناسبا لقدراتهم وضمن المهنج الدراسي، في حين اعتبر عدد قليل من الطلبة أن الاختبارات هذا العام كانت طويلة نوعا ما، ولا تتناسب مع الوقت المخصص لها.

وفي سياق الاستعداد للعام الدراسي المقبل، عقد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، اجتماعا مع موجهي عموم المجالات الدراسية، لمناقشة خطط التواجيه العامة للعام الدراسي المقبل 2019/ 2020. ‎

وقال السلطان في تصريح صحافي، إن الاجتماع الأول لمجلس التوجيه العام تناول تنسيق حركة نقل الموجهين بين المناطق التعليمية، بما يتوافق مع احتياجات تلك المناطق، مشيرا إلى أنه تمت مناقشة آخر التطورات في شأن اختبارات الوظائف الإشرافية لمرحلة رياض الأطفال.

وأعلن السلطان إطلاق خدمة "الاختبارات الإشرافية أون لاين"، حيث سيتمكن المرشحون لهذه الوظائف من أداء اختبارات تجريبية من خلال موقع الوزارة الإلكتروني، والتأكد من بياناتهم الشخصية والمواد المسجلين بها، وذلك لتهيئتهم للاختبارات الفعلية التي سيتم تحديد موعد عقدها في اجتماعات ستعقد بعد عطلة عيد الفطر، ليتم تحديدها إما في الأيام الأخيرة للدوام قبل عطلة الصيف، أو أن يتم تأجيلها إلى مطلع العام الدراسي المقبل في سبتمبر.

بحث التدريب مع السفارة الأميركية
استقبل الوكيل السلطان وفدا من سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى البلاد، حيث ناقش الطرفان سبل التعاون في مجال تبادل البرامج الثقافية وفرص التدريب، وحضر اللقاء الملحق الثقافي في السفارة الأميركية نيلسون وين، وبصحبته منسقة الشؤون الثقافية عالية الخضرا.

انطلاق اختبارات «الرياض»
ذكرت مراقبة الشؤون التعليمية لرياض الأطفال والابتدائي، هنادي النصرالله، أن المرشحات أجرين أمس الاختبار الإلكتروني في إدارة التطوير والتنمية، موضحة أن الاختبارات الإلكترونية لمرحلة رياض الأطفال التي بدأت أمس تستمر حتى 3 يونيو.

http://www.aljarida.com/articles/1559141379346256700/




 

عدد الزوار4581199

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية