اسم الفعالية

Location here

العازمي تفقد كنترول الثانوية العامة: رفع النتائج على موقع الوزارة فور الانتهاء منها

31 مايو، 2019

فيما اختتم طلبة القسم الأدبي امس اختبارات نهاية العام الدراسي بامتحان الإحصاء تبقى أنفاس ما يقارب 38 الف طالب وطالبة محبوسة الى الأحد المقبل في انتظار النتيجة النهائية التي من المتوقع ان تكون جاهزة للإعلان ولم يكن اختبار الأمس صعبا حسب ما وصفه بعض الطلبة بل كان مسك ختام لمشوار تعليمي استمر 12 عاما.

وقام وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..حامد العازمي بجولة تفقدية على لجان التصحيح في الكنترول العلمي والكنترول الأدبي والتعليم الديني للاطمئنان على عملية سير تصحيح اختبارات الصف الثاني عشر للفصل الدراسي الثاني، حيث سارت الأمور بشكل طبيعي وفقا لما هو مخطط لها، ورافقه عدد من قياديي وزارة التربية ورؤساء الكنترول بقسميه الأدبي والعلمي ومدراء المناطق التعليمية وشكر د ..العازمي العاملين في الكنترول على الجهود الكبيرة التي يبذلونها في عملية تصحيح الاختبارات وخاطبهم قائلا: «قواكم الله».

وهنأ الوزير العازمي، طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والمعهد الديني، بمناسبة انتهاء اختبارات الفترة الدراسية الثانية، متمنيا لجميع الطلاب والطالبات دوام النجاح والتوفيق وحصد الدرجات التي تلبي طموحاتهم وتطلعاتهم.

وأكد العازمي أن وزارة التربية حرصت على تسخير كل الإمكانات المتاحة لأداء الاختبارات النهائية للعام الدراسي (2018 - 2019) في أجواء مناسبة ومريحة لجميع الصفوف والمراحل التعليمية، ثمن الدور الكبير الذي قامت به الادارات المدرسية ورؤساء اللجان والمراقبون والملاحظون وأعضاء الكنترول وكل العاملين والمشاركين في فترة الاختبارات.

وأشار إلى أن عمليات التصحيح تمت أولا بأول في الكنترول المركزي للقسمين العلمي والأدبي وفق الآلية المتبعة سنويا، مبينا في ذات الوقت أن الوزارة تعاملت بشفافية وموضوعية مع الشكاوى القليلة التي وردت، ومؤكدا أن الأسئلة بشكل عام تعد في مستوى التحصيل الطلابي.

وأكد العازمي، أن الوزارة ستمنح كل طالب حقه من خلال المراجعة والتدقيق في الإجابات، معربا عن أمنياته في أن تحقق النتائج النهائية الأهداف المنشودة التي يطمح اليها أبناؤنا الطلاب والطالبات وأولياء الأمور.

ولفت إلى أنه فور انتهاء عمليات التدقيق والمراجعة سيتم رفع نتائج اختبارات الصف الثاني عشر العلمي والأدبي والمعهد الديني على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة www.moe.edu.kw والتطبيق الخاص بالهواتف الذكية MOE.

وحول اختبار الإحصاء قال الطالب احمد سامر اننا لم نواجه اي صعوبة في الاختبار والأسئلة كانت بمستوى الطالب، مشيرا الى ان اي طالب ذاكر دروسه سيكون الامتحان سهلا بالنسبة له.

اما الطالب صالح العنزي فقد اكد ان اختبار الإحصاء كان فيه اول صفحتين سهلتين اما بقية الصفحات فكانت الأسئلة صعبة، مشيرا الى ان المعلمين لم يتساهلوا معنا في الاختبار.

كما اكد الطالب احمد على ان الامتحان جاء من المنهج ولم يكن صعبا متمنيا التوفيق والنجاح لجميع زملائه الطلبة.

اما احد الطلبة الذي طلب عدم ذكر اسمه فقد اشار الى ان تدوير مديري المدارس قرار خاطئ، لافتا الى ان ذلك تشكيك في نزاهة المديرين وهم اهل الثقة متسائلا لماذا الوزارة لا تركز اولا على الشهادات المزورة وحل هذه المشكلة بدلا من تدوير مديري المدارس.

وحول اختبار الأحياء والفلسفة قال الموجه الفني للأحياء بمنطقة مبارك الكبير التعليمية عبدالحميد الكندري ان اختبار مادة الأحياء سار بشكل سهل وميسر ولم يواجه الطلاب أي صعوبات خلال أداء الاختبار، مشيرا إلى أن عدد اللجان في الكنترول العلمي بلغ 8 لجان مقسمة على 4 لجان بنين و4 لجان بنات وأن مجموع عدد الطلاب الذين أدوا الاختبار 19745 طالبا وطالبة.

واضاف أن عملية التصحيح قائمة على قدم وساق لحين الانتهاء منها متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلاب في اختباراتهم.

من جهته ذكر الموجه الأول للاجتماعيات في منطقة الأحمدي التعليمية محمد العتيبي أنه بدأ تصحيح مادة الفلسفة حيث جرت الأمور على أكمل وجه، مشيرا الى أنه تم تقسيم اللجان الى لجنتين لجنة معلمات ولجنة معلمين وبلغ عدد طاولات التصحيح أكثر من 60 طاولة، مبينا أنه من المتوقع الانتهاء من تصحيح مادة الفلسفة امس الخميس.

وأوضح العتيبي أنه لم ترد أي ملاحظات بخصوص الاختبار، معلقا أنه كان ضمن اطار المنهج، وجاءت المؤشرات الأولية لعملية التصحيح جيدة ومبشرة بالخير، متمنيا أن تكون النسبة مرضية للجميع، ومشيدا في الوقت نفسه بجهود القائمين على لجان التصحيح في الكنترول.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/905629/31-05-2019




 

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية