اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

أزمة اختبارات «الإشرافية» تتكرر: استياءٌ من الأسئلة... وتهديدٌ بالاعتصام!

10 يونيو، 2019

انطلقت أمس الاختبارات الإلكترونية للمترقين إلى الوظائف الإشرافية في وزارة التربية، حيث عمت حالة من الاستياء صفوف المتقدمين إلى الاختبارات إزاء صعوبة الأسئلة على حد وصفهم، فيما بدأ البعض يهدد بالاعتصام منذ الآن، تحسباً لأي نتائج غير طبيعية.
وبين التهديد بالاعتصام ونوعية الأسئلة، أكد مصدر في الوزارة لـ«الراي»، أنها «اعتادت سنوياً على هذه التهم التي تطلق من قبل المتقدمين إلى الوظائف الإشرافية والاعتصامات التي تنظم، بعد إعلان النتائج، ولكن في الحقيقة أن المشكلة ليست في نوعية الأسئلة أو طريقة إعداد الاختبارات، ولكن المستوى العام للمتقدمين ضعيف، وهذه هي الحقيقة التي لا يريد أحد منهم الاعتراف بها».
إلى ذلك، فتحت «التربية» أبواب كنترولها المركزي في القسمين العلمي والأدبي، لاستقبال تظلمات طلبة الصف الثاني عشر التي تستمر حتى 13 الجاري في 3 مواد دراسية فقط، فيما بدأت الإدارات المدرسية أمس أيضاً بتوزيع شهادات الثانوية العامة على الطلبة الناجحين، تمهيداً لالتحاقهم في الجامعات والكليات داخل الكويت وخارجها.
وبين مصدر تربوي أن عدداً من الطلبة المتظلمين وأولياء أمورهم وفدوا على الكنترولين أمس، في منطقتي الفيحاء والقادسية، لتقديم نماذج التظلمات التي تحتوي على اسم الطالب ورقمه المدني ورقم هاتفه الخاص والاختبارات محل التظلم، حيث بلغ عدد التظلمات في اليوم الاول 850 تظلما، بواقع 350 في الأدبي و500 في العلمي. وتقوم الجهة المختصة في كل مجال دراسي في القسمين العلمي والأدبي بمراجعة عملية التصحيح، وإعادة التدقيق مرة أخرى على اختبار الطالب، ومن ثم إبلاغه هاتفياً بنتيجة التظلم سواء بالقبول أو الرفض.
وذكر أن بعض الطلبة يعولون كثيراً على التظلمات التي يتقدمون بها نهاية العام الدراسي، فيما هي في الحقيقة لا تغير كثيراً في معادلة النجاح والرسوب، وعادة ما يقوم الكنترول خلالها بمحاولة تمرير أي إجابة للطالب لمنحه درجة أو درجتين إن كان بحاجة إليها للنجاح أو لتعديل النسبة، مؤكداً أن معظم التظلمات التي قدمت خلال العام الدراسي الفائت والذي قبله لم يحصل خلالها أي طالب على تغيير جذري في درجته النهائية، وإنما تغييرات بسيطة لا تغني ولا تسمن من جوع.
ومن التظلمات إلى الاختبارات، حيث انطلقت اختبارات الدور الثاني لصفوف النقل أمس في المناطق التعليمية كافة، فيما تنطلق اختبارات الدور الثاني لطلبة الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي الإثنين الموافق 17 الجاري في الفلسفة والفيزياء.
https://www.alraimedia.com/Home/Details?id=e59cd205-7b30-42f6-9533-519140bda4e4




 

عدد الزوار3796236

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية