اسم الفعالية

Location here

«المحاسبة» يمهل «التربية» شهراً للرد على ملاحظاته والحربي لوكلاء الوزارة: كل منكم يتحمل مسؤولية قطاع

11 يونيو، 2019

فيما أمهل ديوان المحاسبة وزارة التربية شهرا للرد على ملاحظاته.

عقد مجلس وكلاء التربية اجتماعا صباح امس برئاسة وكيل الوزارة د.سعود الحربي، وحضور الوكلاء المساعدين.

حيث تم في الاجتماع مناقشة الملاحظات الواردة من ديوان المحاسبة، اذ شدد السيد الوكيل الحربي على جميع القطاعات ضرورة الالتزام بالردود بكل شفافية في أوقاتها المحددة دون تأخير، مع تحمل كل وكيل قطاع مسئوليته كاملة تجاه الملاحظات الخاصة بقطاعه والرد عليها.

وذكر الحربي، أن الملاحظات تظل قائمة للعام المقبل في حال عدم الرد عليها أولا بأول، أو كانت الردود لا تحمل الأجوبة الوافية، مشيرا إلى أن أغلبها كانت لأعوام سابقة، والوزارة حريصة على تلافيها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الوزارة لديها مهلة شهر لإرسال كل الردود على الملاحظات إلى ديوان المحاسبة، وبناء على ذلك كلف السادة الوكلاء المساعدين تسليم كل قطاع ردوده على وجه السرعة، حتى يتسنى تجميعها في تقرير واحد وإرساله إلى ديوان المحاسبة في الموعد المحدد.

وأشار د.الحربي في ختام حديثه، الى اجتماع مرتقب الأسبوع المقبل مع لجنة الاستعداد للعام الدراسي المقبل، للوقوف على آخر استعدادات القطاعات المعنية ونسب الإنجاز، مؤكدا أن وزارة التربية تولي اهتماما كبيرا لهذا الملف، وتبذل قصارى جهدها لاستقبال العام الدراسي الجديد بمستوى الطموح.

من جانبه، استعرض رئيس لجنة الردود على ملاحظات ديوان المحاسبة والوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار خلال الاجتماع، جميع الملاحظات الواردة من الديوان لكل قطاع على حدة، مؤكدا أن الملاحظات انخفضت العام الحالي بنسبة 50% عن العام الماضي.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/907375/11-06-2019




 

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية