اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

الحربي لـ الجريدة•: نأمل إنهاء اختبارات «الإشرافية» قبل عطلة الصيف

11 يونيو، 2019

أكد وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي أن الجهات المختصة في قطاعي التعليم العام و"الإدارية" ماضية في إجراء اختبارات الوظائف الإشرافية الإلكترونية للمرشحين، للترقية في الوظائف التعليمية بالمدارس، مضيفا "نأمل أن يتم الانتهاء من اختبارات جميع المراحل التعليمية قبل بدء العطلة الصيفية".

وقال الحربي لـ"الجريدة"، إن المقابلات لمن اجتازوا الاختبارات الإلكترونية ستكون على الأرجح في سبتمبر المقبل، منوها إلى أن الوزارة ستعمل خلال العطلة الصيفية على حصر الأعداد، وتجهيز كل الملفات المتعلقة بالترقيات للوظائف الإشرافية، حتى يتم تسكين الناجحين في الاختبارات والمقابلات والدورات بداية العام الدراسي المقبل، بحسب الاحتياجات الفعلية للمدارس.

وحول الاستعداد للعام المقبل، قال إن الوزارة ستعتمد آلية الكترونية لتلقي الملاحظات والشكاوى حول الاستعدادات للعام الدراسي المقبل 2020/2019 وكل ما يخص المدارس والصيانة والتكييف وغيرها من الأمور المتعلقبة بالعملية التعليمية، لافتا إلى أنه سيتم إعلان هذه الآلية خلال الأيام القليلة المقبلة، وهي على الأرجح ستكون من خلال موقع الوزارة الرسمي.

وأضاف أنه سيعقد اجتماعا موسعا الاثنين المقبل مع جميع القطاعات المعنية بعملية الاستعداد للعام الدراسي، لبحث كل الجوانب، وكل ما يتعلق بالصيانة والتكييف والكتب والاثاث وغيرها، مشيرا إلى أنه طلب من كل القياديين تقديم تقارير شاملة حول نسب الإنجاز، ومدى التقدم في المواضيع الخاصة بتجهيز المدارس والمعوقات التي تواجههم، لمحاولة إيجاد الحلول لها.

وفي سياق متصل، عُقد أمس اجتماع مجلس الوكلاء برئاسة الوكيل د. سعود الحربي، حيث ناقش الملاحظات الواردة من ديوان المحاسبة.

وشدد الحربي خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بالردود بكل شفافية في أوقاتها المحددة دون تأخير، مع تحمل كل وكيل قطاع مسؤوليته كاملة تجاه الملاحظات الخاصة بقطاعه والرد عليها.

وبيّن أن الوزارة لديها مهلة شهر لإرسال كل الردود على الملاحظات إلى "المحاسبة"، وبناء على ذلك تم تكليف الوكلاء المساعدين بتسليم كل قطاع ردوده على وجه السرعة، حتى يتسنى تجميعها في تقرير واحد وإرساله إلى الديوان في الموعد المحدد.

http://www.aljarida.com/articles/1560182582882789800/




 

عدد الزوار3796685

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية