اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية» تستعد لأي أزمة محتملة في المدارس

12 يونيو، 2019

ترأس الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية أسامة السلطان اجتماعا صباح أمس مع مديري عموم المناطق التعليمية، وبحضور الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط م ..ياسين الياسين، وذلك لمتابعة استعدادات الوزارة الخاصة بافتتاح المدارس الجديدة للعام الدراسي المقبل، وبحث الأمور المتعلقة بأعمال الصيانة.

كما ناقش السلطان مع مديري العموم بعض الأمور المتعلقة بامتحانات الدور الثاني وحركة النقل الداخلي والخارجي وميزانيات المدارس والكثافات الطلابية في بعض المدارس، بالإضافة الى تقويم الكفاءة للعام الدراسي الحالي.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن الاجتماع انتهى بإسناد مهمة متابعة أعمال الصيانة كاملة إلى قطاع المنشآت ممثلة في الشؤون الهندسية والتواصل مع مديري المدارس مباشرة تجنبا لأي أزمات محتملة خاصة بالاستعداد للعام الدراسي الجديد في هذا الشأن، مضيفة ان المجلس اتفق على إجراء مسح شامل لجميع مدارس الكويت بكل مراحلها للوقوف على كل احتياجاتها من أعمال الصيانة بما في ذلك التكييف وبرادات المياه والعمل فورا لتصليح الأعطال.

وأكدت المصادر ان السلطان كلف قسم الميزانية بإدارة التنسيق بعقد لقاءات مع أقسام التخطيط في المناطق التعليمية لتحديد المشغول الفعلي لكل منطقة بعد الانتهاء من قرارات التقاعد والاستقالات والإحلال.

وأشارت إلى أن مديري العموم نقلوا بعض الملاحظات والمشكلات الخاصة بالنظام الجديد الخاص بديوان الخدمة المدنية مؤكدين ضرورة حلها في أسرع وقت.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/907519/12-06-2019




 

عدد الزوار4148501

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية