اسم الفعالية

Location here

تسكين «إشرافية التربية» مطلع العام الدراسي الجديد.. والمقاصف بإدارة «المطاحن» بدءا من أغسطس

19 يونيو، 2019

أكد وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي العمل على تسكين شواغر الوظائف الإشرافية في الوزارة مع بداية العام الدراسي الجديد.
وخلال تصريح للصحافيين خلال حضوره حفل تكريم أوائل الثانوية العامة الذي أقامه بيت التمويل الكويتي، كشف الحربي عن خطة متكاملة للارتقاء بالعملية التعليمية متضمنة تطوير المناهج ورفع كفاءة المعلم والبيئة المدرسية.
وبين الحربي أن الخطة طرحت قبل شهرين تقريبا، و«نعكف حاليا على وضع خطة تشغيلية لها تزامنا مع استعدادات وزارة التربية للعام الدراسي المقبل».
إلى ذلك، حدد فريق المشروع الوطني لتطوير المقاصف المدرسية منتصف أغسطس المقبل موعدا لتنفيذ المشروع بالتعاون مع شركة المطاحن الكويتية، فيما أكد وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي حرص وزارة التربية على تطوير المقاصف المدرسية لتغيير العادات الغذائية الخاطئة لدى الطلاب و تبني السلوك الإيجابي من خلال توفير الأغذية الصحية في المقاصف للطلاب لتقليل معدل الإصابة بالأمراض المرتبطة بالتغذية مشيرا إلى أهمية المقصف المدرسي كمصدر رئيسي لتغذية الطالب أثناء الدوام المدرسي.
و أشار الحربي أن مشروع المقصف المدرسي يقام بالتعاون مع شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية بمواصفات معتمدة من الهيئة العامة للغذاء والتغذية من خلال طرح منتجات الشركة في المقاصف المدرسية حيث تسعى الشركة لتوفير سلع غذائية متنوعة وآمنة لطلبة المدارس معلقا أنه من الأفضل ترك حرية الاختيار للمدارس لاختيار الشركة التي تود التعامل معها بعد اعتمادها من وزارة التربية.
بدوره، أفاد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام أسامة السلطان أن هناك ما يسمى بالمقصف التعاوني حيث تعود جزء من أرباحه للطلاب المساهمين، لافتا إلى غرس روح التعاون وصقل مهارات الطلاب في التواصل والتعامل بالتجارة مما يقوي شخصياتهم
https://www.alraimedia.com/Home/Details?id=5fef5ca4-aa61-4b3c-892d-92bf365c9933




 

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية