اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

الحربي: رؤية وأهداف جديدة لـ «التربية»

20 يونيو، 2019

أعلن وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي عن خطة لوزارة التربية تحمل رؤية واهدافاً جديدة متكاملة للارتقاء بالعملية التعليمية، مشيرا الى انها ستتضمن التركيز على تطوير المناهج ورفع كفاءة المعلم والبيئة المدرسية.

وصرح الحربي، خلال حضوره حفل تكريم اوائل الثانوية العامة الذي اقامه بيتك برعاية الوزير د. حامد العازمي، بأن هذه الخطة تم طرحها قبل شهرين تقريبا «ونعكف حاليا على وضع خطة تشغيلية لها متزامنة مع استعدادات وزارة التربية للعام الدراسي المقبل». وحول تسكين شواغر الوظائف الاشرافية، قال: «نعمل حاليا على الانتهاء من هذا الموضوع ونسعى بقدر الامكان ان ننجزه مع بداية العام الدراسي الجديد»، مبيناً أن هناك جهوداً كبيرة تبذل من جميع قطاعات الوزارة كل في مركزه لرفع شان المنظومة التربوية.

وفي كلمة له خلال حفل التكريم، قال الحربي ان «التفوق التعليمي لأبنائنا الطلبة في نتائج الثانوية العامة يفرحنا ويسعدنا، فهذا التفوق كانت وراءه جهود عمل مشتركة من الدولة والاسرة والوزارة الى جانب مشاركة جهود القطاع الخاص في دعم العملية التربوية عبر تكريم المتفوقين»، مشيرا الى «اننا نقف اليوم مع احد روافد القطاع الخاص الداعمة للتعليم ممثلة في بيت التمويل الكويتي وللسنة الثالثة على التوالي، ونأمل ان تستمر هذه الفعالية التربوية الداعمة والمشجعة لأبنائنا المتفوقين». وأضاف ان «التعليم في الكويت مستواه جيد ويبشر بالخير في ظل كل هذه الجهود التي أثمرت هذه النتائج المشرفة التي حصل عليها ابناؤنا الطلبة المتفوقون مما يبشر بخير لمستقبل يحمل بسواعد هؤلاء المتفوقين آفاقا اكبر لخدمة بلدنا الكويت في مختلف المجالات».

وشدد الحربي على ان «النجاح الحقيقي الذي نرجو ان يأخذه ابناؤنا الطلبة منهجا ونبراسا لهم لا يقتصر على التفوق التعليمي انما يجب ان يكون النجاح بالمواطنة والسلوك واحترام الانسان، وحديثي لكل الطلبة، كويتيين وغيرهم، لاسيما ان دولة الكويت احتضنت في مدارسها الجميع».

http://www.aljarida.com/articles/1560959007262986200/




 

عدد الزوار4148634

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية