اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: ماضون في تنفيذ «المقاصف الصحية» بالتعاون مع «المطاحن»

20 يونيو، 2019

أكد وكيل وزارة التربية، د. سعود الحربي، مضي الوزارة في تنفيذ مشروع المقاصف المدرسية الصحية، بالتعاون مع شركة المطاحن الكويتية، مشيرا الى حرص "التربية" على تطوير المقاصف المدرسية لتغيير العادات الغذائية الخاطئة لدى الطلاب، وتبني السلوك الإيجابي من خلال توفير الأغذية الصحية في المقاصف للطلاب، لتقليل معدل الإصابة بالأمراض المرتبطة بالتغذية.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا ضمّه مع الوكيل المساعد للتعليم العام، أسامة السلطان، والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، فيصل المقصيد، مع فريق المشروع الوطني لتطوير المقصف المدرسي الصحي الممثّل في كل من الوكيلة المساعدة، نائبة المدير العام بقطاع شؤون تغذية المجتمع، د. نوال الحمد، والمديرة العامة لشؤون التفتيش والرقابة بالهيئة العامة للغذاء والتغذية، د. أمل الرشدان، وعدد من ممثلي شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية.

وأشار الحربي الى أن مشروع المقصف المدرسي يقام بالتعاون مع شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية بمواصفات معتمدة من الهيئة العامة للغذاء والتغذية، من خلال طرح منتجات الشركة في المقاصف المدرسية، حيث تسعى الشركة لتوفير سلع غذائية متنوعة وآمنة لطلبة المدارس، معلّقا أنه من الأفضل ترك حرية الاختيار للمدارس لاختيار الشركة التي تود التعامل معها، بعد اعتمادها من وزارة التربية.

وقال الوكيل السلطان إن هناك ما يسمى بالمقصف التعاوني، حيث يعود جزء من أرباحه للطلاب المساهمين والمشاركين في المقصف المدرسي في نهاية العام، مما يعوّد الطالب على روح التعاون، وصقل مهارة التواصل من خلال تعامله مع الطلاب وكيفية التعامل بالتجارة، مما يقوي شخصيته.
http://www.aljarida.com/articles/1560965907183392600/




 

عدد الزوار4148538

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية