اسم الفعالية

Location here

«التربية»: تعطيل الدراسة وارد إذا استدعت الظروف

28 أكتوبر، 2019

في إطار اهتمام وزارة التربية وتعاملها مع موسم الأمطار وفضلا عن فرق التدخل السريع في المدارس، تابعت القيادات التربوية امس اوضاع المدارس ومدى تأثرها من الامطار.

وأكدت مصادر تربوية

لـ «الأنباء» أن الأوضاع فيها كانت مطمئنة، موضحة ان عددا من الإدارات المدرسية ألغت طابور الصباح بسبب هطول الامطار وذلك بعدما رأى مدراؤها ان الاجواء غير مناسبة ولا تساعد لإقامة الطابور.

وقالت المصادر ان بعض المدارس شهدت خريرا بسيطا في أجنحتها، مشيرة إلى أن الخرير قد يتضاعف في حال زيادة كمية الأمطار وقد تم إبلاغ المناطق التعليمية بذلك.

وذكرت ان وزارة التربية على تواصل مستمر مع ادارة الأرصاد الجوية لمتابعة تطور حالة الجو، مشيرة إلى أن تعطيل الدراسة وارد في حال استدعى الأمر الى ذلك خاصة ان سلامة ابنائنا الطلبة فوق كل اعتبار.

من جهته، قام الوكيل المساعد للتعليم العام بوزارة التربية أسامة السلطان بزيارة تفقدية لمدارس منطقة صباح الاحمد السكنية بمراحلها المختلفة، وذلك للاطمئنان على سير العمل فيها، حيث عقد على هامش الزيارة اجتماعا مع جميع مدراء ومديرات مدارس المنطقة وبحضور مدير إدارة الشؤون التعليمية حمد السعيد وذلك للوقوف على احتياجات المدارس من هيئة تعليمية وإدارية.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الميزانيات لكل مدرسة وحصر الاحتياج الفعلي من الهيئة التعليمية في حال وجود حالات صحية أو إجازات طويلة، مؤكدا حرص قطاع التعليم العام على تعزيز أعداد الهيئة التعليمية في حال تطلب الوضع ذلك، مؤكدا حرصه على استقرار الميزانيات وتحقيق الموازنة في توزيع الهيئة التعليمية.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/931951/28-10-2019




 

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية