اسم الفعالية

Location here

«التربية» تخاطب «الخدمة المدنية» لإقرار كادر موجهي الوظائف المساندة

3 نوفمبر، 2019

حددت وزارة التربية الإجراءات العامة الواجب اتخاذها قبل وأثناء وبعد وقوع الكوارث الطبيعية. وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالوزارة فيصل المقصيد إنه من ضمن الإجراءات العامة قبل حدوث الكوارث الطبيعية تشكيل فريق لتدريب الطلبة والموظفين على حسن التصرف، وإعداد قاعدة معلومات لجميع الطلبة بالمدارس وتحديثها بشكل مستمر.

من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة أن قيادات الوزارة مهتمة بمطالب شاغلي الوظائف التربوية المساندة والذين لم تشملهم الزيادة المالية، مشيرة إلى أنه تم إعداد مذكرة تتضمن إقرار الكادر لهذه الفئة وسيتم إرسالها إلى ديوان الخدمة المدنية الأسبوع المقبل.

وفي مزيد من التفاصيل فقد حددت وزارة التربية الإجراءات العامة الواجب اتخاذها قبل وأثناء وبعد وقوع الكوارث الطبيعية.

وذكر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد في كتاب وجهه الى الإدارة العامة للدفاع المدني، وحصلت «الأنباء» على نسخة منه، الإجراءات العامة قبل حدوث الكوارث الطبيعية ومنها تشكيل فريق للكوارث الطبيعية من قبل وزارة التربية يقوم بتدريب الطلبة والموظفين على حسن التصرف أثناء حدوث الكوارث الطبيعية، وإعداد قاعدة معلومات لجميع الطلبة والطالبات بالمدارس وتحديثها بشكل مستمر وصيانة مقار الإيواء المؤقتة بشكل دوري بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني واتحاد الجمعيات التعاونية.

وتطرق المقصيد في كتابه الى الإجراءات العامة أثناء حدوث الكوارث الطبيعية ومنها إرسال نقطه اتصال «متخذ قرار» الى مقر لجنة الدفاع المدني، وتحديد المدارس التي تصلح أن تكون مقار إيواء مؤقتة بالتنسيق مع «الدفاع المدني»، مع تحديد عدد الطلبة والطالبات في كل مدارس الوزارة المتضررة، مؤكدا على ضرورة عمل مسح شامل بالتنسيق مع الجهات المعنية وفريق العمل لتحديد الأضرار في المباني التابعة للوزارة وإبلاغ لجنة الدفاع المدني بمتطلبات تعطيل الدراسة.

وبخصوص إجراءات ما بعد حدوث الكوارث الطبيعية فقد شدد المقصيد على أهمية حصر الأضرار وتكلفتها والتنسيق مع وزارة المالية لتوفير التغطية المالية وإصلاح المباني التي تضررت من فعل الكوارث وتحديد المتطلبات المستقبلية لإعادة الإعمار.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/933006/03-11-2019




 

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية