اسم الفعالية

Location here

وزير التربية: فتح تحقيق في اعتداء معلم على طالب

10 نوفمبر، 2019

وجّه وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي بسرعة فتح تحقيق موسع في حادث اعتداء معلم على طالب، والذي انتشر عبر مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي، رافضاً أي تهاون في تطبيق اللوائح والنظم القانونية.

وقالت "التربية"، في بيان أمس: "وإذ تشدد الوزارة على رفضها أي اعتداء على أبنائنا الطلبة داخل المرافق التعليمية، تؤكد حرصها على الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات، وحمايتهم من أي أضرار قد تلحق بهم"، مشيرة إلى أن "مثل هذه الحوادث تعتبر خروجاً عن المألوف وحالات استثنائية مرفوضة أيضاً".

مظاهر سلبية

ودعت الوزارة جميع العاملين فيها إلى الابتعاد عن هذه التصرفات والحرص على محاربة المظاهر السلبية، إيماناً وتقديراً للدور التربوي والتعليمي والوطني، مع أهمية تكاتف جميع الجهود للحفاظ على أمن المتعلمين وسلامتهم.

وكان مقطع مصور "فيديو" انتشر لأحد المعلمين وهو يوبخ طالباً في ساحة إحدى المدارس، الأمر الذي تطور إلى قيام الطالب بالتلفظ على المعلم ليقوم الأخير بدفعه وجره "سحله" من ملابسه إلى الإدارة لمعاقبته.

محاسبة الطالب والمعلم

وفي السياق، قالت مصادر، لـ "الجريدة"، إن الطالب سيخضع لمجلس نظام في المدرسة لمحاسبته على الألفاظ التي قالها، موضحة أن المعلم سيحال هو الآخر إلى إدارة الشؤون القانونية في المنطقة التعليمية لاتخاذ الإجراء القانوني بحقه، أو إلى الإدارة القانونية في الوزارة.

وأكدت المصادر أن الضرب ممنوع بشكل تام في مدارس التربية، وهناك نصوص قانونية ولوائح واضحة تمنع استخدام الضرب والعقاب البدني حتى اللفظي تجاه الطالب، وتحدد الإجراءات الواجبة باستدعاء ولي أمر الطالب أو إحالة الأخير إلى مجلس النظام وعقابه بحسب شدة الفعل المخالف الذي قام به دون التعرض له بدنياً.

https://www.aljarida.com/articles/1573321505755453100/




 

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية