اسم الفعالية

Location here

«التربية»: مقابلات الوظائف الإشرافية تبدأ اليوم

2 ديسمبر، 2019

تبدأ اليوم الاثنين بوزارة التربية المقابلات الشخصية للناجحين في الاختبارات الإلكترونية للوظائف الإشرافية للمرشحين لوظيفتي مدير مدرسة ومدير مساعد، على أن تتبعها مقابلات بقية الوظائف الإشرافية الأخرى.

وأوضحت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» أن المقابلات تبدأ اليوم في الفترة الصباحية لاختبار مديري مدارس، مشيرة إلى أنها تستمر لمدة أسبوعين بعدها تبدأ مقابلات مدير مساعد ورئيس قسم.

من جانب آخر، استقبل وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، أمين عام جائزة «محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي» د.حمد الدرمكي والتي تقيمها دولة الإمارات العربية المتحدة للتباحث حول انطلاق الجائزة في دورتها الثالثة 2019-2020، بحضور عضو اللجنة الرئيسية للجائزة والموجه الفني لمادة الجغرافيا حمد إبراهيم البحوة، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي ضيدان العجمي.

وصرح د.الدرمكي بأنه تم الإعلان عن انطلاق الجائزة في مصر، وذلك لتوسيع نطاق الدول المشاركة في فعالياتها لتشمل كلا من مصر والأردن، مضيفا أن باب التقدم للجائزة مفتوح منذ نهاية شهر نوفمبر الماضي إلى 15 مارس 2020 على الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة.

من جهة أخرى، أضرب عدد من عمال النظافة بوزارة التربية عن العمل صباح أمس بسبب عدم تسلمهم لرواتبهم منذ شهر يوليو الماضي، حيث خلت الوزارة من العمالة، إذ خرج العمال من المبنى الواقع في منطقة جنوب السرة وتجمهروا أمام البوابة الرئيسية.

وبعد جهود كبيرة بذلها مدير إدارة الخدمات العامة فهد الحيان تم احتواء الوضع وحل المشكلة مع الشركة المختصة التي وجهت لها الوزارة إنذارا.

وقالت الوكيلة المساعدة لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري بوزارة التربية رجاء بوعركي ان الوزارة قامت بسداد كل التزاماتها المالية إلى الشركة التي تكفل عمال النظافة، مضيفة ان إدارة الخدمات العامة عقدت اجتماعا عاجلا مع مسؤولي الشركة، ووعدوا بتسليم العمال جميع مستحقاتهم المتأخرة.

بدوره، قال مدير إدارة الخدمات العامة فهد الحيان إن المسؤولين في الشركة أبلغونا بأن جميع رواتبهم ستكون في حسابات العمال اليوم، مشددا على ان الوزارة بجميع قيادييها ترفض المساس بحقوق العاملين فيها.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/938340/02-12-2019




 

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية