اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

جمعية المعلمين تلتقي بالوكيلة الكندري وتقدم رؤيتها للهيكل التنظيمي للمدارس وقضية الوظائف الإشرافية

10 فبراير، 2016

 التقى وفد من جمعية المعلمين برئاسة رئيس الجمعية وليد الحساوي وأمين السر مطيع العجمي وأمين الصندوق خالد الأنصاري وعضو مجلس الادارة خيال الابراهيم  بوكيلة التعليم العام أ.فاطمة الكندري صباح امس لمناقشة عدد من القضايا التي تهم الميدان التربوي.
وأكد أمين سر جمعية المعلمين مطيع العجمي أن وفد جمعية المعلمين بحث مع الوكيلة الكندري كثيرا من القضايا التي تهم الميدان التربوي ومنها موضوع الهيكل التنظيمي للمدارس حيث تم التأكيد على رؤية الجمعية التي قدمت سابقا إلى وكيل التعليم العام السابق د. خالد الرشيد وتم تجديدها وتقديمها إلى الوكيلة فاطمة الكندري ، موضحا أن الجمعية ترى في هذه الرؤية حفظا للحقوق الوظيفية والمادية لأهل الميدان التربوي.
وقال العجمي في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع أمس ، إنه تمت مناقشة القرار رقم واحد وضرورة الاسراع بحسمه كونه يرتبط ارتباطا وثيقا مع أهل الميدان من معلمين ومعلمات لاسيما فيما يخص الحجوزات والسفر وترتيب امورهم ، لافتا إلى أنه يرتبط كذلك بعملية اعداد التواجيه الفنية للخطط الدراسية للعام المقبل واعتماد رؤية واضحة لتقسيم الفترات الدراسية للايام الفعلية وتوزيع الدروس واضاف أنه تم بحث الوظائف الاشرافية وآلية الترقيات والنشرة الاخيرة التي اصدرتها الوزارة ، موضحا أن جمعية المعلمين عبرت عن رفضها لهذه النشرة في أكثر من مناسبة. وأشار إلى أن الجمعية كانت قد قدمت الكثير من المقترحات بشأن الوظائف الاشرافية إلا أنه لم يتم الاخذ بها مشيرا إلى أن وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري وعدت بإعادة النظر في هذه المقترحات ودراستها مجددا.
وشدد العجمي على أن الميدان سيرى قريبا طفرة واضحة في مجال الترقيات في مختلف التخصصات ، مشيرا إلى أنه سيتم تعديل الشروط إما خلال الفصل الدراسي الثاني أو على أبعد تقدير العام الدراسي المقبل.
وفيما يخص موضوع الاحالة إلى التقاعد قال العجمي ان الجمعية موقفها واضح تجاه عملية الاحالة إلى التقاعد بأن تتم وفق مسطرة واحدة على الجمعية، فمن غير المنطقي تطبيق الاحالة على من خدم 30 عاما، وفي المقابل تطبيقها في مراحل أخرى على من خدم 34 عاما لكون هذا الاجراء يخل بمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، لافتا إلى أهمية التدرج في الإحالة لاعطاء المجال للاستعداد لشغل الوظائف التي ستشغر. اما عملية تطبيق الاحالة الى مرحلة دون اخرى أو وظيفة دون اخرى هذا يدخلنا في جدل وخلافات قانونية ونحن نطالب بالمساواة والعدالة بين جميع الموظفين، فمن غير المنطقي أن تتم إحالة موظف خدمته 30 عاما وآخر خدمته 34 عاما.



 

عدد الزوار1182500

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية