اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

الحساوي: اللقاء مع الوكيل الأثري والوكيلة المساعدة الكندري كان إيجابيا ونوقشت فيه العديد من القضايا

1 مايو، 2016

في لقاء جمعه بوفد مجلس إدارة جمعية المعلمين بحضور الوكيلة الكندري
د . الأثري : سيتم إعادة المقابلات الشخصية لمن لم يجتز المقابلة أول مرة والتعديلات على النظام الثانوي الموحد ستشمل فقط الفترتين الأولى والثالثة  
 
الحساوي : اللقاء كان إيجابيا ونوقشت فيه قضايا بدل التخصصات النادرة للمعلمين الجدد وبدل المناطق النائية لمعلمي مدينة صباح الأحمد وتوقيت المرحلة الابتدائية
 
أشاد رئيس جمعية المعلمين الكويتية وليد الحساوي بالتفهم الكبير الذي أبداه وكيل وزارة التربية د . هيثم الأثري خلال اللقاء الذي جمعه صباح اليوم بمكتبه بالوزارة بوفد مجلس إدارة الجمعية الذي ضم إلى جانبه أمين السر مطيع العجمي وأعضاء مجلس الإدارة محمد الفضلي ود . منى القطان وخيال الإبراهيم وبحضور الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري , مشيرا أن اللقاء كان إيجابيا وتم من خلاله استعراض ومناقشة في أبرز القضايا التربوية المستجدة , وفي سبل تعزيز مجالات التعاون والتنسيق ما بين الجمعية والوزارة .
وذكر الحساوي إلى أن من جملة القضايا التي طرحها وفد الجمعية ما يتعلق بالوضع القائم في مسألة إعادة الإختبارات الإلكترونية للمرشحين للوظائف الإشرافية , وضروة مراعاة مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص للجميع , , وعدم الدخول  في متاهات قانونية , وقد أكد د.هيثم الأثري أن الوزارة تحرص على العدالة بين جميع المتقدمين للوظائف الاشرافية وانه سيتم اعادة المقابلات الشخصية لمن لم يجتز المقابلة اول مرة أسوة بإعادة الاختبار الالكتروني لمن لم يجتز من المرة الأولى .
وأضاف الحساوي إلى أنه تم عرض قضية بدلات التخصص النادر للمعلمين الجدد الذين تم تعيينهم مع بداية العام الدراسي الحالي ولم يتم صرفها حتى الآن من قبل مجلس الخدمة المدنية بالرغم من المطالب المتكررة المرفوعة من الجمعية ومن الوزارة ، وقد أبدى د . الأثري تفهمه لهذه القضية وإنه سيتم حلها قريبا وسيحصل المعلمون على كامل حقوقهم , كما تم طرح قضية بدل المناطق النائية لمدارس مدينة صباح الاحمد , وأن الجمعية سبق لها أن طالبت بضرورة ادراج بدل المناطق النائية للمعلمين والمعلمات العاملين في مدينة صباح الأحمد حيث أن الضوابط في منح هذا البدل تتوافق مع اعتبار مدينة صباح الأحمد من المناطق النائية , وإن هناك رغبات واسعة بطلب النقل للمعلمين والمعلمات منها إلى جانب وجود عزوف في عدم العمل بمدارس المدينة بسبب بعدها , وبسبب عدم تهيئة الطرق وخطورة الطريق الرئيس الموصل للمدينة .
وحول التعديلات التي تعتزم الوزارة إجراءها على النظام الثانوي الموحد للعام القادم ’ أشار الحساوي إلى أن وفد الجمعية أكد على أهمية التأني في اتخاذ أي قرارات في شأن التعديل على النظام الموحد , وضرورة الاستئناس برأي الجمعية بصفتها تمثل أهل الميدان قبل لإقرار أي تعديل , وقد أوضح د .الأثري أن التعديلات ستكون محدودة للفترتين الأولى والثالثة , وبما يساهم في معالجة كافة السلبيات .
وذكر الحساوي إلى أن من ضمن القضايا والمسائل التي طرحت في اللقاء ما يتعلق بتوقيت المرحلة الابتدائية , والملاحظات التي سبق للجمعية أن رفعتها إلى الوزارة في شأن التوقيت , خاصة فيما يتعلق بوقت الفرص , وقد أشارت الوكيلة المساعدة للتعليم العام أنه سيتم النظر بشكل متكامل للملاحظات التي أبدتها الجمعية , وإن الخطة التي سيتم اعتمادها للتوقيت سيتم فيها مراعاة كافة الملاحظات ورأي أهل الميدان وسيتم اعتمادها ضمن وثيقة المرحلة الابتدائية .
وذكر الحساوي في ختام تصريحه أن اللقاء اشتمل أيضا على سبل تعزيز مجالات التعاون والتنسيق مع الوزارة , وبما يساهم في دعم كافة خطط الوزارة , ومعالجة القضايا العالقة وما يتعلق بحقوق ومكتسبات المعلمين .




 

عدد الزوار1154139

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية