اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

جمعية المعلمين تطالب بسرعة إقرار تعديلات الكادر وتؤكد موقفها بحق الاخصائيين بكادر خاص لهم

1 إبريل، 2017

 خلال حضورها لاجتماع اللجنة التعليمية في مجلس الامة

جمعية المعلمين تطالب بسرعة إقرار تعديلات الكادر وتؤكد موقفها بحق الاخصائيين بكادر خاص لهم

مطيع العجمي : طالبنا بتفعيل المادة الرابعة من قانون الكادر لتنظيم دورات تدريبية للمعلمين


 
أشادت جمعية المعلمين الكويتية, بما جاء في الاجتماع الذي عقدته اللجنة التعليمية في مجلس الأمة , لمناقشة بعض الاقتراحات الخاصة ببعض الوظائف المرتبطة بالعملية التعليمية ومنها الاخصائي الاجتماعي والنفسي , والذي عقد بحضور رئيس اللجنة د . محمد الحويلة , والمقرر عمر الطبطبائي وعضوي اللجنة  د . عودة الرويعي و د . خليل أبل , وشاركت فيه الجمعية بدعوة من رئيس اللجنة التعليمية , وبوفد ضم رئيس الجمعية مطيع العجمي وعضوي مجلس الإدارة عايض السبيعي وخيال الإبراهيم, إلى جانب مشاركة وفد من وزارة التربية ضم وكيل الوزارة د . هيثم الأثري والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد ,  ومدير ادارة الخدمة النفسية والاجتماعية فيصل الاستاذ , ووفد من الجمعية الكويتية للخدمة الاجتماعية  .


وأشار رئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي إلى أن وفد الجمعية أكد خلال مشاركته في الاجتماع ,  أن القانون 28/2011 الخاص بكادر المعلمين , أتى ليساهم في عملية الاستقرار التربوي , وللتأكيد على حق المعلمين والمعلمات في تعزيز حقوقهم ومكتسباتهم ورفع مكانتهم ,  كما إنه جاء لغايات تربوية ووطنية نبيلة تهدف إلى تشجيع الكوادر الوطنية للعمل في مجال التعليم , وقد كان كل ذلك هدفا للمشرع , أعطى من خلاله وفي إطار قانوني , هذه المميزات لأعضاء الهيئة التعليمية ومن مارس مهنة التعليم دون غيرهم من الوظائف الأخرى , ومنحهم قانونا خاصا ببدلاتهم ومميزاتهم المالية , ولا يمكن اضافة اي مسميات أو وظائف خارج مسميات ووظائف الهيئة التعليمية .


وأضاف إن جمعية المعلمين إذ تقدر مكانة ودور كل الشرائح المهنية العاملة في المدارس , وتدرك أن هناك بعض الوظائف المساندة لدور المعلم داخل المدرسة , ومنها الأخصائي الاجتماعي والنفسي , وهي وظائف لها أهميتها , وتتطلب بالفعل ضرورة تحفيز أصحابها وظيفيا وماديا , وإن ذلك بالإمكان تحقيقه من خلال إقرار سلم وظيفي لهم وكادر خاص من خلال مجلس الخدمة المدنية .


وأشار العجمي إلى أن وفد مجلس الإدارة انتهز فرصة مشاركته في الاجتماع ليؤكد على أهمية الاقتراح بقانون  لإجراء تعديلات على بعض أحكام القانون 28/2011 الخاص بكادر المعلمين ,  والذي سبق للجمعية أن طرحته في ديسمبر الماضي , والذي تقدم به مجموعة من النواب هم أسامة الشاهين و عبدالله فهاد العنزي , ومحمد براك المطير , ود . حمود الخضير , وثامر الظفيري , ود.جمعان الحربش , ود. عودة الرويعي , ود . محمد الحويلة , ود . وليد الطبطبائي , ود . خليل أبل , وإن وفد الجمعية طالب بالاستعجال بإحالة هذا الاقتراح بقانون من اللجنة التشريعية والقانونية الى اللجنة التعليمية لمناقشته في اللجنة التعليمية تمهيدا للانتهاء منه وادراجه على جدول أعمال مجلس الأمة والتصويت عليه , وقد وعد رئيس اللجنة التعليمية واعضاء اللجنة بمتابعة هذه التعديلات مع زملائهم في اللجنة التشريعية .


واضاف العجمي أن وفد الجمعية طالب بضرورة تفعيل المادة الرابعة من القانون 28/2011 الخاصة بإقامة الدورات التدريبية لأعضاء الهيئة التعليمية , مشيرا إلى أهمية وضرورة وضع خطة لتدريب المعلم وتنظيم دورات تعمل على رفع كفاءته المهنية , كما طالب الوفد رئيس وأعضاء اللجنة التعليمية بضرورة وضع القضية التعليمية على سلم أولوية الاهتمام من قبل  السلطتين التشريعية والتنفيذية .




 

عدد الزوار1074126

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية