اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: اعتماد تشكيل لجان اختبارات «الثانوية» وتحديد رؤسائها 09-05-2018

10 مايو، 2018

اعتمدت وزارة التربية قرارات تشكيل لجان اختبارات الثانوية العامة وتحديد رؤساء اللجان، إذ من المقرر أن تنطلق الاختبارات 20 الجاري.

وفي هذا السياق، عقد مجلس مديري عموم المناطق التعليمية اجتماعه أمس برئاسة وكيلة قطاع التعليم العام فاطمة الكندري لبحث آخر المستجدات التربوية، وبحث موضوع قرارات تشكيل لجان الاختبارات للثانوية العامة.

وكشفت مصادر تربوية، لـ»الجريدة»، أن الوكيلة الكندري اعتمدت قرارات تشكيل لجان الاختبارات للمرحلة الثانوية، حيث تم تحديد رؤساء اللجان في كل منطقة تعليمية، مشيرة إلى أن قرارات اللجان ستصدر وتوزع على جميع المدارس الثانوية المعنية نهاية دوام اليوم.

وأشارت المصادر إلى أن بعض المناطق التعليمية عمدت إلى وضع مديري المدارس الثانوية كرؤساء لجان اختبارات في مدارس غير مدارسهم الأصلية، موضحة أن من حق رئيس اللجنة الاستعانة بعدد من العاملين معه في اللجنة التي يرأسها.

وقالت المصادر إن الوزارة تهدف من هذه الإجراءات إلى ضبط لجان الاختبارات ومحاربة ظاهرة الغش التي بدأت تستشري بشكل كبير في الآونة الأخيرة، لافتة إلى أن أغلب المؤشرات تشير إلى انخفاض ملحوظ في أعداد محاضر الغش بالاختبارات الجارية حاليا.
http://www.aljarida.com/articles/1525799737317650300/




 

عدد الزوار1676859

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية