اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: فوز 10 طلاب على مستوى الكويت في مشروع تحدي القراءة

10 إبريل، 2018

أعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد فوز 10 طلاب على مستوى دولة الكويت في مشروع تحدي القراءة العربي، مبينا أن الأول منهم سينافس على مركز بطل تحدي القراءة على المستوى العربي في دولة الإمارات.

وقال المقصيد في تصريح صحفي اليوم إن «تحدي القراءة العربي» يعد أكبر مشروع أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة 50 مليون كتاب في كل عام دراسي.

وأضاف إن هذا المشروع يشارك فيه الطلبة من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الـ12 من المدارس المشاركة من العالم العربي، مبينا أن هناك 10 أسماء فائزة من التصفيات الثالثة، وسيعلن الفائز الأول على مستوى الكويت في 19 الجاري بحفل يرعاه وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي.

ولفت الى أنه سيحضر أيضا الإعلان عن الفائز سفير دولة الإمارات العربية المتحدة والأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي نجلاء الشامسي، مشيرا الى أن الفائز الأول من دولة الكويت سيخوض التصفيات الرابعة في دولة الإمارات للمنافسة على بطل تحدي القراءة العربي على مستوى الوطن العربي.

وأوضح أنه لتحقيق هذا المركز جهزت الوزارة المكتبات بكل ما هو جديد من كتب وقصص ومراجع وعملت على التجديد المستمر للمكتبات المدرسية التي أصبحت بيئة جاذبة وداعمة لكل مشروع ومبادرة تهتم بالقراءة.

وأشاد المقصيد بإقبال «أبنائنا على المشاركة في هذه المسابقة مما يؤكد حبهم للقراءة التي تعد غذاء العقل وإحدى وسائل صقل شخصية الطالب».

بدوره، أكد منسق الجائزة لدولة الكويت مبارك العتيبي اهتمام الوزارة بهذه الجائزة التي تشارك فيها للمرة الثالثة، معربا عن تفاؤله بالنتائج التي حصل عليها طلابنا في التصفيات الثالثة.
http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=70bbced1-e78a-4f83-9aa7-95bac4548afb




 

عدد الزوار1925961

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية