اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

بالفيديو.. فوز 10 طلاب كويتيين بجوائز تحدي القراءة

11 إبريل، 2019

أكد وكيل وزارة التربية د.سعود الحربي أن مشروع تحدي القراءة هو مبادرة رائدة في العالم العربي تهدف إلى تعزيز قيم التنوع الفكري والثقافي لدى الطلاب وتنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير وتعزيز الحس الوطني، مشيرا إلى أن القراءة ليست مجرد هواية أو عادة، بل هي حق مدني أصيل يضفي للإنسان قيمة ويبني له مكانة في المجتمع.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لمشروع تحدي القراءة العربي 2018/2019 تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي وبحضور أمين عام مشروع تحدي القراءة العربي أ.نجلاء الشامسي وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة صقر الريسي.

وأضاف د.الحربي أن وزارة التربية تحرص دائما على دعم مثل هذه المشاريع التي تصقل مهارة وشخصية الطالب وتوسع آفاق تفكيره مما يعود بالنفع على الدولة، موضحا أنه كلما اتسعت رقعة القراء زادت نهضة المجتمع، فالقراءة تعمل على فهم الذات وتعديل السلوك وتعزيز القيم الإسلامية والتربوية وروح المواطنة.

بدوره، ذكر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة ورئيس اللجنة العليا لمشروع تحدي القراءة العربي فيصل المقصيد أن الكتاب يعد زادا فكريا ومعرفيا يحتاج اليه كل إنسان لتطوير ثقافته وفكره والارتقاء بمجتمعه، ولذلك حرصت وزارة التربية على غرس حب القراءة في نفوس أبنائها الطلاب وتشجيعهم بكل الوسائل الممكنة ودعمهم على مختلف الأصعدة المحلية والعربية من خلال التعاون المثمر والمتميز مع الأمانة العامة لمشروع تحدي القراءة العربي في دبي بدعم من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأشار إلى أن منافسات مشروع تحدي القراءة العربي في عامها الرابع تشهد إقبالا كبيرا متزايدا من قبل الطلاب، مما يدل على نجاح المشروع الذي أخذ في الصعود نحو القمة وأثبت نجاحه المستمر.

من جانبها، أعربت أمين عام مشروع تحدي القراءة العربي أ.نجلاء الشامسي عن سعادتها بالتواجد في الكويت لتكريم الطلبة من خريجي العام الرابع «نخبة القراء» في الكويت، هذا، وحصل الطالب عبدالعزيز أحمد الخالدي من مدرسة روض الصالحين التابعة للتعليم الخاص على المركز الأول لفئة بطل التحدي للكويت، بينما حصلت مدرسة أم كلثوم بنت عقبة التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية على المركز الأول لفئة المدرسة المتميزة على مستوى الكويت، وحصل د.غانم السليماني على جائزة أفضل منسق للمشروع.

أسماء الطلبة الفائزين

موضي بدر الكندي من مدرسة سمية الابتدائية

ضحى يونس الشمري من مدرسة أم بشر الأنصارية

محمد يوسف عبد الكريم من مدرسة الرجاء المتوسطة

حسن علي عبدالله بن حسن من مدرسة عبدالله العسعوسي

فريدة ولت كنج من مدرسة أنيسة

آية أشرف قرني من مدرسة حولي المتوسطة

عبدالعزيز أحمد الخالدي من مدرسة روض الصالحين

مريم عبد الرحمن المجيبل من مدرسة أم العلاء الأنصارية

صيته طاهر الشمري من مدرسة سلمى بنت حمزة

راما أحمد نصار من ثانوية برقان
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/895739/11-04-2019




 

عدد الزوار3088536

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية