اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

العازمي لـ «القبس»: تكويت إدارة المعادلات 100%

8 أكتوبر، 2018

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي أنه أحال دفعة جديدة من الشهادات المزورة إلى النائب العام نهاية الأسبوع الماضي، مؤكداً أن عملية التدقيق ومراجعة الشهادات مستمرة، وتتم إحالة أي شبهة تزوير إلى النيابة فوراً.
وكشف العازمي، في تصريح لـ القبس، أن الوزارة قامت مؤخراً بتكويت إدارة معادلة الشهادات بالكامل، حيث تم نقل جميع الموظفين غير الكويتيين إلى إدارات أخرى.
وأكد العازمي استمرار التعليم العالي، بالتعاون مع جهات حكومية أخرى، في تطوير الأسس والإجراءات المعنية بالتشديد على معادلة الشهادات منعاً لأي تزوير بالمستقبل، ولسد أي ثغرة في النظام، موضحاً أن اللجنة المكلفة إعداد لائحة المعادلات تلقت ملاحظات ديوان الخدمة المدنية وإدارة الفتوى والتشريع، ويتوقع أن تنجز الصيغة النهائية للائحة بموعد أقصاه نهاية أكتوبر الجاري.
وعلى مستوى الإجراءات الداخلية في وزارة التعليم العالي، أشار العازمي إلى أن قياديي الوزارة اتخذوا إجراءات صارمة للتدقيق على المعادلات، أبرزها تغيير النظام المتبع في طلب المعادلة، ليصبح نظاماً آلياً بالكامل، لسد أي ثغرة أو خطأ محتمل.
وذكر أن مراجعة الشهادة عبر النظام الآلي ستكون من خلال 3 مستويات، بدءاً من الموظف، ثم رئيس القسم ثم المراقب، وكل طرف يستطيع أن يتتبع سير المعادلة عبر النظام الآلي، مشيراً إلى إطلاق هذا النظام الأسبوع الحالي.
ولفت إلى أن جميع البيانات تتم تعبئتها في شهادة المعادلة آلياً، وتطبع للتوقيع عبر المسؤول فقط، علماً أن المعادلة ستتضمن رمز الموظفين، الذين راجعوا البيانات.

رقم آلي

كشف الوزير العازمي أن كل شهادة معادلة ستتضمن رقماً آلياً، ليكون بمنزلة مرجع ومعرّف للمعادلة في الموقع الإلكتروني للوزارة، وسيتيح للجهات التي تستلم الشهادة من الخريج التأكد من صحتها عبر إدخال الرقم الآلي في الموقع.
https://alqabas.com/589675/




 

عدد الزوار2015375

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية