اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

الوزير العازمي: اختبارات طلبة الصف الـ12 تسير بسلاسة ودون معوقات

30 ديسمبر، 2018

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور حامد العازمي إن اختبارات نهاية الفترة الدراسية الاولى لطلبة الصف ال 12 للمرحلة الثانوية تسير بشكل مطمئن وبسلاسة دون أي معوقات.

وقال العازمي في تصريح صحفي اليوم الأحد عقب جولة قام بها إلى عدد من اللجان إن الاختبارات تسير بوضع مطمئن جدا وبكل سلاسة سواء للطلبة او المعلمين مشيدا بما قامت به الهيئة التعليمية من جهود وتعاون مثر طيلة الفترة الماضية لتهيئة الأجواء الملائمة لأداء الاختبارات.

من جانبها أوضحت المدير العام لمنطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي في تصريح مماثل أن 4366 طالبا وطالبة في مدارس منطقة العاصمة يؤدون اختبارات الصف ال 12 بالمرحلة الثانوية بقسميه العلمي والأدبي في مادة الفيزياء ومادة اللغة الفرنسية التي انطلقت اليوم.

وأشارت الخالدي الى أن عدد طلبة القسم العلمي يبلغ 2599 طالبا وطالبة في حين يبلغ عدد طلبة القسم الادبي 1767 طالبا وطالبة بما في ذلك طلبة مراكز تعليم الكبار.

ولفتت الخالدي الى استعدادات الإدارات المدرسية لمواكبة فترة الاختبارات عبر خطط تطبيق آلية الاختبار المريح وتهيئة كافة السبل لخلق الاجواء المثالية للاختبارات.

وأفادت بأن الإدارات المدرسية تبذل جهدها في توفير الأجواء المناسبة للابناء الطلبة وفق اللوائح والنظم وتذليل جميع الصعوبات والعوائق التي قد تواجه الطلاب خلال هذه الفترة.

وأكدت على أهمية بث الطمأنينة في نفوس الطلبة والطالبات وتهيئة الجانب القيمي والتوعوي الذي يعد أحد أهم الركائز في محاربة الظواهر السلبية كالغش خصوصا مع استغلال التقنيات الحديثة في ذلك ويقابل ذلك الحزم في تطبيق لائحة الاختبارات.

ورافق الوزير العازمي في جولته وكيل الوزارة الدكتور سعود الحربي والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد وشملت الجولة مدارس (عبدالله العتيبي الثانوية- بنين) و(شريفة العوضي الثانوية- بنات) و(العصماء بنت الحارث الثانوية- بنات) وجميعها ضمن منطقة العاصمة التعليمية.

يذكر أن اجمالي أعداد طلبة الصف ال 12 بقسميه العلمي والأدبي في كافة المناطق التعليمية في التعليم العام والتعليم الخاص والتربية الخاصة والتعليم الديني يبلغ 37245 طالبا وطالبة منهم 21289 بالقسم العلمي و14799 بالقسم الأدبي في حين يبلغ عدد طلبة التعليم الديني 1157 طالبا وطالبة.
http://www.aljarida.com/articles/1546168843442956700/




 

عدد الزوار4872164

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية