اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية» تدشن اختبارات الـ 12 بالتشدد في مكافحة الغش

30 ديسمبر، 2018

ينطلق صباح اليوم قطار اختبارات الصف الثاني عشر للفترة الدراسية الأولى، حيث يتفقد لجانهم وزير التربية د. حامد العازمي وقياديو الوزارة.

بينما تنطلق صباح اليوم اختبارات الفترة الدراسية الأولى للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، والتعليم الديني للعام الدراسي 2019/2018، إذ يختبر طلبة القسم العلمي في مادة "الفيزياء"، في حين يختبر طلبة الأدبي في مادة اللغة الفرنسية، ويختبر طلبة المعهد الديني في مادة الفقه التحريري، يقوم وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، ووكيل وزارة التربية د. سعود الحربي، والوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف فهد الغيص بجولات تفقدية مفاجئة على لجان الاختبارات.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ"الجريدة" أن الوزير وقياديي الوزارة المعنيين بالكنترول سيقومون بجولات للاطمئنان على سير الامتحانات، موضحة أنه صدرت تعليمات مشددة إلى جميع رؤساء اللجان بضرورة الحرص على الانضباط داخلها، وعدم السماح بالغش مع تطبيق اللوائح والنظم الخاصة بذلك، بما فيها العقوبات الواردة في لائحة الغش التي طبقت العام الماضي، وساهمت في انخفاض ملحوظ في اعداد المحاضر.

ونوهت إلى أن التعليمات تضمنت كذلك عدم ارهاب الطلبة وتشتيت انتباههم بأن يتم تطبيق هذه الإجراءات بهدوء، مع الحرص على عدم ظلم أي طالب، أو إيقاع عقوبات بحقه دون أن يستحقها.

محاضر الغش

وأشارت المصادر إلى أن رؤساء اللجان لديهم تعليمات بشأن عدم تحرير أي محضر غش للطالب إلا بعد التأكد من الواقعة بشكل قاطع، والاستماع إلى أقوال الملاحظين والطالب والشهود ومن ثم تحرير المحضر، لافتة إلى أن جميع المحاضر التي سيتم تسجيلها سترفع إلى رئيس عام الكنترول للبت فيها.

وفي سياق متصل، قال الموجه الأول للغة العربية في منطقة الجهراء التعليمية، رئيس لجنة تقدير درجات اللغة العربية في كنترول "العلمي" نايف الحربي، إن "الوزارة تواصل جهودها في مختلف قطاعاتها، لتوفير الأجواء التربوية المناسبة لأداء الطلاب والطالبات اختباراتهم بسهولة ويسر، مطمئنا إياهم بأن أسئلة الامتحان واضحة ومن واقع المقرر الدراسي، ومتطابقة مع ما تم التدريب عليه خلال الفصل الدراسي الأول، مع مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين، وتوافر الشروط والأسس الفنية للاختبارات، وشدد على أهمية قراءة أسئلة الاختبار قراءة واعية ودقيقة وبتركيز شديد، وعدم التعجل في الإجابة.
http://www.aljarida.com/articles/1546097407649441400/




 

عدد الزوار3529352

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية