اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: فتح باب التظلمات لطلبة الـ 12 من الغد حتى الخميس

13 يناير، 2019

بينما انتهت "التربية" من أعمال التصحيح، ورصد درجات طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني الخاصة باختبارات الفترة الدراسية الأولى، أعلنت الوزارة رفع النتائج ووضعها على موقعها الإلكتروني لتكون في متناول الطلبة اليوم.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ"الجريدة" أن العاملين في لجان كنترولي القسمين العلمي والأدبي انتهوا من إجراءات تصحيح اختبارات الطلبة في جميع المواد الدراسية، وكذلك أعمال المراجعة الأفقية والرأسية، إضافة إلى المراجعات النهائية ورصد الدرجات في نظام سجل الطالب، تمهيداً لرفع النتائج على موقع "التربية".

وأوضحت المصادر أن الطالب سيتمكن من معرفة نتيجته من خلال الموقع الإلكتروني بإدخال رقم الجلوس والرقم المدني، حيث ستظهر نتيجته مع درجات الأعمال التي حققها خلال الفترة الأولى، منوهة إلى أن طباعة الشهادات ستكون من خلال الموقع بنسخة PDF، التي وفرتها الوزارة، تسهيلا على الطلبة وأولياء أمورهم من تكبد العناء ومراجعة المناطق أو المدارس لاستخراجها.

تظلمات الطلبة

وذكرت المصادر أن الوزارة ستفتح باب التظلمات اعتباراً من الغد، حيث يسمح للطالب الذي لديه شك في صحة نتيجته بتسجيل تظلمه من خلال كنترول العلمي بمدرسة ابن رشد في منطقة الفيحاء، وكنترول الأدبي بمدرسة صقر الشبيب بمنطقة القادسية، موضحة أن لجنة مختصة في الكنترول ستقوم بالنظر في درجات الطالب ومراجعة أوراق إجاباته وعمليات التصحيح وجمع الدرجات، بما يضمن عدم ضياع أي درجة للطالب، منوهة إلى أن باب التظلمات سيظل مفتوحا 3 أيام، ليكون آخر يوم الخميس 17 الجاري.

وفي سياق متصل، بدأت عطلة منتصف العام الدراسي، أو ما يعرف بعطلة الربيع، لجميع المراحل الدراسية بشكل رسمي، اعتبارا من اليوم ومدة اسبوعين، ومن المقرر أن يباشر الطلبة والمعلمون دوامهم الأحد 27 الجاري، لينطلق الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 2019/2018.

في مجال آخر، أكد وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي حرص دولة الكويت على دعم الوجود العربي في كل المحافل الدولية، مشيرا الى ان ذلك يأتي في اطار غرسها لقيم العروبة والتعاون المثمر بين الاشقاء.

وقال الحربي في تصريح للصحافيين خلال افتتاحه المخيم الكشفي السنوي الـ 72 صباح امس والذي يقام برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي بمنطقة كبد وبمشاركة عدد من الدول العربية الشقيقة، ان المخيم تظاهرة سنوية تحرص على اقامتها الكويت ايمانا منها باهمية ودور الكشافة في العملية التعليمية والتربوية، لافتا الى ان الهدف منه هو تعزيز اهداف تربوية نعمل على تحقيقها بوجود عدد كبير من اشقائنا في الدول العربية.

وكشف الحربي عن اعداد خطط جديدة في المضمار الكشفي لتطويره ودعمه في جميع اشكاله مشددا على حرص الوزارة على دعم الحركة الكشفية، متمنيا التوفيق للجميع في خدمة بلدنا الحبيب الكويت بقيادة قائد الانسانية سمو امير البلاد معربا عن بالغ شكره وتقديره لكل من شارك وساهم في انجاح هذا المخيم الهادف.
http://www.aljarida.com/articles/1547312413137051300/




 

عدد الزوار3922182

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية