اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

المقصيد: انضمام 13 مدرسة جديدة إلى «بريق»

24 يونيو، 2019

أعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية، فيصل المقصيد، انضمام 13 مدرسة جديدة الى برنامج «بريق» للإيجابية بهدف تعزيز التفكير الإيجابي والصحة النفسية المتكاملة لطلاب وطالبات مدارس التعليم العام.

وقال المقصيد، في تصريح أمس، إنه تم تطبيق البرنامج في 36 مدرسة ثانوية منذ انطلاقته ليستفيد منه نحو 10 آلاف طالب وطالبة بدءا من الصف العاشر وحتى الـ 12.

وأوضح أن نتائج البرنامج الإيجابية دعت الى التوسع في انضمام مدارس جديدة بعد النجاح الذي حققه منذ انطلاقته، لافتا الى أن البرنامج يعتمد على مجموعة من التمارين المبتكرة المبنية على نتائج أبحاث علمية في مجال علم النفس الإيجابي. وأكد أن الوزارة تحرص دائما وبتوجيهات من وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي على إدخال كافة الأنشطة والبرامج التي من شأنها المساعدة في دعم الأبناء وخلق أجواء إيجابية خلال اليوم الدراسي، لتحقيق مزيد من المرونة تحقيقا لغايتها في الارتقاء بالعملية التعليمية.

من جانبها، قالت مديرة البرنامج رقية حسين، إنه بناء على تعليمات وزير التربية انضمت 13 مدرسة حكومية من جميع المناطق التعليمية الى البرنامج، مشيرة الى أن عدد المدارس التي يطبق فيها «بريق» وصل الى 48 مدرسة.

وأكدت حسين أهمية تكاتف الجهود لتحقيق الأهداف المنشودة، وفي مقدمتها نشر التفكير الإيجابي والقضاء على الظواهر السلبية التي تتسلل إلى أبنائنا الطلبة، معربة على شكرها لوزير التربية وجميع قيادات الوزارة الداعمة للبرنامج.

وأكدت أن دراسات البرنامج تشير إلى أن التغيير الإيجابي ظهر بوضوح على الطلبة الخاضعين للبرنامج الذي نجح بشكل كبير في نشر الفكر الإيجابي بين الطلبة، لافتة إلى أن الجهود المبذولة ساهمت في انتشاره ونجاحه بهذا الشكل الكبير.

وثمّنت جهود رئيسة البرنامج الشيخة انتصار العلي وجميع المدربين والمدربات الذين ساهموا في مسيرة البرنامج منذ تأسيسه.

http://www.aljarida.com/articles/1561300651288894900/




 

عدد الزوار4148438

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية