اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

أوائل الثانوية العشرون .. 13 مركزاً للبنات و 7 للبنين

4 يونيو، 2018

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي أنه سيفتح تحقيقا حول تسريب النتيجة قبل إعلانها، مشيرا الى أن نتائج الاختبارات حقيقية ومتوقعة.
وأوضح العازمي في تصريح للصحافيين عقب المؤتمر الصحافي الخاص بإعلان النتائج أن هناك دراسة لتقييم النسب خلال الأسبوعين المقبلين، مضيفا: «الحمد لله استطعنا الحد قدر الإمكان من الغش».

وكان 25795 طالبا وطالبة اجتازوا اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والمعهد الديني للعام الدراسي 2017 /2018، حيث بلغت نسب النجاح: 69.8% للعلمي و63.9% للأدبي و68.7% لـ«الديني» وحقق أوائل الثانوية العشرون منهم 13 مركزاً للبنات و 7 للبنين.

من جانبه، هنأ وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التنمية والأنشطة التربوية فيصل المقصيد أبناءه الطلبة الناجحين والمتفوقين في مدارس التعليم العام والتعليم الخاص والتربية الخاصة والمعاهد الدينية خلال العام الدراسي الجاري 2017/ 2018 مؤكدا أن النتائج التي حصل عليها الطلبة خلال اختبارات نهاية العام تعكس المستوى الحقيقي للطلاب لاسيما بعد تطبيق لائحة الامتحانات الجديدة، متمنيا لهم مزيدا من التوفيق والنجاح.
وأضاف مقصيد في تصريح للصحافيين على هامش حضوره المؤتمر الصحافي لإعلان اوائل الثانوية العامة مساء اول من امس: نهنئ بهذه المناسبة ايضا اولياء امور الطلبة المتفوقين بنجاح ابنائهم الباهر، متمنيا لهم مسيرة عملية وتعليمية موفقة وان يختاروا التخصصات العلمية في الحياة الجامعية وفق احتياجاتهم ورغباتهم واحتياجات سوق العمل سواء أكان ذلك بانخراطهم في جامعة الكويت أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي أو الجامعات الخاصة والبعثات الخارجية.

وأكد المقصيد أن الإعلان عن البعثات الخارجية سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، متمنيا للطلبة الذين لم يوفقوا في الاختبارات الفصلية الأخيرة والملتحقين باختبارات الدور الثاني التوفيق والنجاح، مهنئا أولياء الأمور والهيئة التعليمية والإدارية بختام العام الدراسي واقتراب عيد الفطر المبارك.

12462 طالباً وطالبة لم ينجحوا

عبدالعزيز الفضلي

أوضحت البيانات الخاصة بنتائج الثانوية العامة أن إجمالي عدد الراسبين والحاصلين على دور ثاني هذا العام بلغ 12462 طالبا وطالبة من إجمالي 38275 طالبا وطالبة.

وكان عدد الطلبة الراسبين 4320، فيما يدخل 8142 طالبا وطالبة إلى الدور الثاني هذا العام.

 

متفوقو الثانوية في «الأنباء»: تنظيم الوقت والإرادة أهم سبل التفوق

«الإدارية» ترفض 3 دعاوى لطلبة غشاشين: جزاء حرمانهم من جميع المواد يناسب مخالفتهم دون مبالغة أو غلو
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/837515/05-06-2018




 

عدد الزوار1894980

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية