اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: فوز 14 طالب وطالبة بمراكز متقدمة في جائزة لطيفة آل مكتوم لإبداعات الطفولة

24 سبتمبر، 2018

أعلنت وزارة التربية الكويتية عن فوز 14 طالب وطالبة في المرحلة الثانوية بمراكز متقدمة في جائزة لطيفة بنت محمد أل مكتوم لإبداعات الطفولة لعام 2018 في مجالات متنوعة.

وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد في بيان صحافي اليوم الاثنين ان الجهود المبذولة والتميز والعمل المستمر هو سر نجاح طلبة الكويت من مدارس التعليم العام والخاص والمعهد الديني وتحقيق مراكز متقدمة في الجائزة.

وقال المقصيد ان الفائزين في مجال البحوث التاريخية هم الطالبة وفاء عبد الرزاق من ثانوية السالمية وحصلت على المركز الأول والطالبة بتول عادل من ثانوية السالمية وحصلت على المركز الأول مكرر والطالبة عهد العازمي من ثانوية فاطمة بنت عتبة التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية وحصلت على المركز الأول مكرر.

وأضاف أنه في مجال البحوث البيئية حصلت الطالبة رونق العنزي من ثانوية زينب بنت محمد على المركز الأول والطالب فيصل البرازي من مدرسة سعود العبدالرزاق على المركز الرابع وفي مجال البحوث الدينية حصلت الطالبة نجلاء العجمي من مدرسة الرؤية ثنائية اللغة على المركز الثاني والطالبة هاجر الشمري من ثانوية زينب بنت محمد على المركز الثالث.

وأوضح انه في مجال علماء الحديث حصلت الطالبة نوف الشمري من ثانوية زينب بنت محمد على المركز الأول وحصلت الطالبة شفاقة الهرشاني من مدرسة زينب بنت محمد على المركز الثاني والطالبة مرام الرشيدي من ثانوية فاطمة بنت عتبة على المركز الثالث.

ولفت الى انه في مجال البحوث الجغرافية حصلت الطالبة أنوار العنزي من ثانوية فاطمة بنت عتبة على المركز الثاني وفي المجال الأدبي (القصة القصيرة) حصل الطالب فيصل العصيمي من (المعهد الديني بالفحيحيل) على المركز الثالث.

وبين انه في مجال التحقيق الصحافي حصل الطالب محمد الرشيدي من (المعهد الديني بالفحيحيل) على المركز الأول وفي مجال الكاريكاتير حصلت الطالبة حصة السعيد من ثانوية فاطمة بنت عتبة على المركز الثاني.

من جانبها باركت منسق جائزة لطيفة بنت محمد أل مكتوم في الكويت سوسن عبدالرحيم للفائزين والفائزات في الجائزة التي شهدت منافسة قوية بمشاركة لأول مرة لطلبة من التعليم الديني وحصولهم على نتائج متقدمة بالنسبة للبحوث البيئية.

وأضافت عبدالرحيم أن نسبة النجاح والفائزين من دولة الكويت هذا العام بلغت 55 في المئة مقارنة بباقي دول الخليج شاكرة وزارة التربية على جهودها المستمرة بدعم الطلبة متمنية للطلبة التوفيق والنجاح في السنوات القادمة.

يذكر ان جمعية النهضة النسائية في دبي كانت قد اطلقت جائزة (الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم لابداعات الطفولة) في العام 1999 وذلك لتنمية ورعاية الابداعات الخاصة بالطفل والعمل على تشجيع المنافسة بين الاطفال في مختلف المجالات.

وتأتي الجائزة تقديرا من الجمعية للجهود المبذولة من الشيخة لطيفة في مجالات اثراء البرامج والانشطة المقدمة للطفولة ولرعايتها للجهود الموجهة للطفل على المستوى المحلي والعربي والعالمي ودورها البناء في مجالات العمل الهادفة لدعم الطفولة.
http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=bb04cff8-c987-49e6-82e0-f18257d8d61a




 

عدد الزوار2297119

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية