اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية» تنتهي من إعداد 152 لجنة اختبارات للثانوية العامة

2 مايو، 2018

حددت وزارة التربية 152 لجنة اختبارات لطلبة الصف الثاني عشر، الذين تنطلق اختباراتهم 20 مايو الجاري.

انتهت وزارة التربية من إعداد لجان اختبارات نهاية العام الدراسي لطلبة الصف الثاني عشر، إذ تم تحديد أعداد اللجان ومراكزها، وتوزيعها حسب المناطق التعليمية والتعليم الخاص.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية، لـ«الجريدة»، أن قطاع التعليم العام انتهى من اعداد كشوفات لجان اختبارات نهاية العام للثانوية العامة، موضحة أن عدد اللجان بلغ 152 لجنة موزعة على المناطق التعليمية الست.

وقالت المصادر إن اللجان تشمل طلبة الصف الـ 12 بالقسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني بالتعليم العام، اضافة إلى طلبة مدارس التعليم الخاص ومدارس التربية الخاصة، الذين تنطلق اختباراتهم 20 مايو المقبل، لافتة إلى أن توزيع اللجان سيتم بناء على عدد الطلبة والكثافات.

وأشارت إلى أن الوزارة ستراعي موضوع الكثافات الطلابية، بحيث يتم توزيع الطلبة على اللجان بما يساهم في إحكام الرقابة وعدم السماح بالغش، مبينة أن المناطق التعليمية ستعمل على تحديد أعداد وأسماء المشاركين في هذه اللجان بناء على تقدير المدير العام للمنطقة والشؤون التعليمية.

حصاد النتائج

من جانب آخر، ذكر الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أن النتائج التي حصدتها الأسرة التربوية من خلال المشاركة المتميزة في جائزة حمدان بن راشد في دورتها العشرين لم تأتِ من فراغ بل من عمل دؤوب من ‏رؤساء الفرق واللجان العاملة للوصول إلى منصات التتويج.

جاء ذلك خلال استقباله‏ وفد وزارة التربية الحاصل على مراكز متقدمة في مسابقة الجائزة على مستوى دول الخليج العربي في صالة التشريفات بمطار الكويت الدولي.

وقال المقصيد إن «التميز في هذه السنة جاء كإضافة جديدة للكويت من خلال فوزنا بجائزة أفضل منسق خليجي على مستوى دول الخليج، التي حصل عليها المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني، إلى جانب جائزة أفضل بحث علمي التي حصلنا عليها لأول ‏مرة على مستوى الخليج».

وأضاف أن «هذه النتائج تساهم في رفع علم واسم الكويت عاليا في منصات التتويج في مثل هذه المحافل، وخاصة التربوية التعليمية، مما يعطينا دافعا أكبر للعمل خلال الدورة القادمة لنحقق أفضل الإنجازات، لأننا نطمح دائما إلى الوصول إلى منصات التتويج، ولن نقبل غير وصولنا إلى المراكز المتقدمة، وهذا عهدنا دائماً في ذلك المجال».

http://www.aljarida.com/articles/1525197552645038500/




 

عدد الزوار1913917

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية