اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

تعديل مواعيد الامتحانات: جميع الصفوف 16 ديسمبر والثاني عشر 30 منه

5 نوفمبر، 2018

حسمت وزارة التربية امس قرار تعديل مواعيد الاختبارات في جميع الصفوف بالمراحل التعليمية الثلاثة بما فيها الصف الثاني عشر. وكشفت مصادر تربوية عن المواعيد الجديدة التي خلص اليها الاجتماع الموسع الذي ضم وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي والوكلاء المساعدين ومديري عموم المناطق التعليمية لحسم قرار تحديد مواعيد الاختبارات، مبينة أن امتحانات الصف الخامس الابتدائي وبقية صفوف المرحلة المتوسطة ستنطلق في 16 ديسمبر وتنتهي 24 منه.

وأشارت المصادر الى أن اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر وفق المواعيد الجديدة ستبدأ كذلك في 16 ديسمبر وتنتهي 27 ديسمبر المقبل، كما تقرر انطلاق اختبارات الصف الثاني عشر في 30 ديسمبر على ان تنتهي في 10 يناير 2019، وبذلك يكون قد تم تعديل جميع المواعيد المقررة للامتحانات وفق القرار الوزاري رقم 1 للعام الحالي.

وأكدت المصادر أن المجتمعين اتفقوا على أن هذه المواعيد هي الأنسب للحفاظ على العملية التعليمية وكذلك من حيث استكمال المناهج وعدد الأيام الفعلية للدراسة، مبينة أن حسم الأمر جاء بعد استطلاع رأي الميدان التربوي من مديري مدارس ومراقبي المراحل وموجهي المواد الدراسية وأيضا دراسة جميع جوانبه من المختصين. وذكرت المصادر ان الوزير العازمي استمع خلال الاجتماع الى آراء الموجهين ومديري المناطق حول المقترح وآلية الاختبارات، ومن المتوقع أن يصدر الوزير قرارا رسميا بتعديل مواعيد ما يتعلق بالاختبارات في التقويم الدراسي خلال يومين بعد اعتماده من وزير التربية.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/865720/05-11-2018




 

عدد الزوار2157493

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية