اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

النجار: 1.6 مليون دينار لعقد صيانة «الفروانية»

20 أكتوبر، 2018

أعلن وكيل وزارة التربية بالإنابة وكيل قطاع المالية يوسف النجار، توقيع عقد صيانة يخص منطقة الفروانية التعليمية، موضحاً أن العقد بقيمة مليون و600 ألف دينار، وهو مخصص لعمل الصيانات اللازمة للمدارس الواقعة ضمن نطاق المنطقة.

وقال النجار في تصريح لـ"الجريدة"، إن "الوزارة وقعت عقد صيانة المدارس التابعة للمنطقة مع الشركة الفائزة بالمناقصة، بعد استيفاء كل الشروط ومرور العقد بالقنوات الرقابية المسبقة المطلوبة وفق الإجراءات المتبعة من ديوان المحاسبة، ولجنة المناقصات المركزية"، لافتا إلى أن "الوزارة رفعت عقود الصيانة الخاصة بمنطقتي حولي ومبارك الكبير إلى مجلس الوزراء".

وأضاف أن عقد منطقة الأحمدي التعليمية وصل إلى "المحاسبة" لدراسته، لافتا إلى أن الوزارة بانتظار الموافقات الرسمية على هذه العقود، لإتمامها والبدء في إجراءات الصيانة للمدارس الواقعة ضمن نطاق هذه المناطق التعليمية، حتى لا تتعرض لمشاكل تعوق العملية التعليمية فيها.

وذكر أن الوزارة حريصة على اتباع الإجراءات السليمة في توقيع العقود، ومرور هذه العقود على الجهات الرقابية المسبقة، منوها إلى أن التعاون قائم بين الوزارة وهذه الجهات، من أجل مصلحة العمل، وضمان استمرارية العملية التعليمية في المدارس.

ولفت إلى أن الوزارة لديها الآن عقدان في منطقة الجهراء التعليمية بقيمة تقارب الـ5 ملايين دينار، إضافة إلى عقد لمنطقة العاصمة التعليمية، وعقد للديوان العام للوزارة يضاف إليها العقد الذي تم توقيعه الخاص بالفروانية التعليمية، ليكون اجمالي العقود الموقعة للصيانة 5 عقود.

يذكر أن "التربية" واجهت مشاكل عديدة بسبب تأخر إنجاز عقود الصيانة على مدى السنوات الماضية، لاسيما فيما يخص جاهزية المدارس، الأمر الذي دفعها إلى اللجوء إلى إتمام بعض الأعمال الخاصة بالمدارس من خلال أوامر العمل المباشرة للضرورة، ولعدم تعطيل العمل فيها.
http://www.aljarida.com/articles/1539962815889067200/




 

عدد الزوار2155623

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية