اسم الفعالية

Location here

النجار: 1.6 مليون دينار لتأهيل مدارس الخيران

17 مارس، 2019

كشف وكيل "التربية" لقطاع المالية يوسف النجار عن عزم الوزارة إعادة تأهيل وتشغيل 4 مدارس في منطقة الخيران، مشيرا إلى وجود موافقة من مجلس الوزراء على إعادة تأهيل هذه المدارس وتشغيلها، لتقديم الخدمات التعليمية للطلبة من قاطني المنطقة.

وقال النجار لـ"الجريدة"، إن "الوزارة خاطبت وزارة المالية بشأن تخصيص مليون و600 ألف دينار لإعادة تأهيل مباني المدارس المذكورة"، موضحا أنه من المتوقع أن يتم تخصيص المبلغ المطلوب خلال الأسابيع المقبلة.

وأضاف أنه سيتم فور الحصول على موافقة "المالية" بشأن تخصيص المبالغ المطلوبة لإعادة التأهيل، البدء في إجراءات طرح عمليات إعادة التأهيل والترميم للمدارس المذكورة بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية، لافتا إلى أن الوزارة تأمل أن يتم تشغيل هذه المدارس في أقرب فرصة ممكنة، "والتي نأمل أن تكون في الفصل الدراسي الثاني من العام المقبل إن أسعفنا الوقت".

وحول المدارس الـ21 المتوقع تسلمها خلال الفترة المقبلة، أكد النجار أن قطاع المالية على استعداد لتجهيز هذه المدارس، تمهيداً لدخوله الخدمة، منوها إلى أن عمليات توفير الأثاث والتجهيزات المكتبية والأجهزة تتم عن طريق إدارة التوريدات والمخازن، وفق الإجراءات المستندية المعتادة والمناقصة المتوافرة، حيث سيتم توفير كل المتطلبات لهذه المدارس في حال طلب التعليم العام تشغيلها العام الدراسي المقبل.

وذكر أن الوزارة ماضية في تنفيذ خطط تشغيل المدارس الجديدة بحسب الحاجة، لاسيما في المناطق السكنية الجديدة، مع الأخذ في الاعتبار عدد السكان في هذه المناطق، وتوفر الكثافة السكانية الملائمة، لافتا إلى أن جميع قطاعات الوزارة تعمل بالتنسيق فيما بينها لتوفير الخدمات التعليمية الملائمة للطلبة في كل المراحل الدراسية.

http://www.aljarida.com/articles/1552749439004580200/




 

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية