اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

بالفيديو.. 18 ثانوية بنين تخوض اليوم التصفيات النهائية لمسابقة النادي العلمي لميكانيكا السيارات

27 مارس، 2018

انطلقت مرحلة التصفيات الأولى للمدارس الثانوية بنات المشاركة في مسابقة النادي العلمي لميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية الـ 26 لعام 2018 التي يقيمها النادي تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وبالتعاون مع وزارات التربية والداخلية والشؤون الاجتماعية والعمل.

وأقيمت مرحلة التصفيات الأولى بخيمة معارض النادي العلمي واستهدفت طالبات المدارس الثانوية من مختلف المناطق التعليمية بوزارة التربية، وذلك بحضور واشراف رئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي، والأمين العام ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمسابقة علي كاظم الجمعة.

التصفيات الاولىوبهذه المناسبة أعرب مساعد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد توحيد الكندري في تصريح صحافي، لدى حضوره منافسات تصفيات المرحلة الأولى للمسابقة عن سعادته لتواجده بالنادي العلمي وحضور التصفيات الأولى للمسابقة، قائلا: «ما رأيته اليوم أمر يثلج الصدر».

وثمن الكندري الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على النادي العلمي في إقامة هذه المسابقة التي تعد فرصة رائعة لتدريب وتثقيف أبنائنا الطلاب والطالبات على الأمور الخاصة بميكانيكا السيارات والفحص الفني والأمن والسلامة داخل المركبات في مقتبل أعمارهم، مشيرا إلى أن المسابقة استهدفت أكثر من (4000) طالب وطالبة يمثلون مدارس المرحلة الثانوية من مختلف محافظات الكويت في برنامج تنافسي توعوي رائع، لتعليمهم وتوصيل رسالة مرورية أمنية لسلامتهم على الطريق في المستقبل.

وقال الكندري: نحن بحاجة ماسة لمثل هذه المسابقات، خصوصا أن مسابقة النادي العلمي لميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية تساهم بشكل فعال في تعريف أبنائنا الطلاب والطالبات بأمور الفحص الفني للسيارة، وايضا فحص السوائل والزيوت المستخدمة داخل المركبة، مشيرا الى أنه ليس من المقبول ان يتوقف قائد السيارة في الشارع ويعرقل السير، ولا يمتلك الخبرة لمعرفة سبب تعطل سيارته، موضحا أنه قد تتعطل السيارة بسبب عطل فني أو ميكانيكي أو كهربائي بسيط إلا أن هذا العطل البسيط يتسبب في ازدحام مروري على الطريق.

وأضاف انه علاوة على التسبب في الازدحام المروري بسبب هذه الأمور، فإن عدم الدراية بميكانيكا السيارات يكلف قائد السيارة مبالغ مادية كبيرة، وان نقص المياه في السيارة مثلا ـ هذه المشكلة البسيطة ـ يعمل على رفع درجة حرارة ماكينة المركبة مما يتسبب في حدوث أعطال بها وتوقفها عن العمل، نفس الأمر أيضا قد يحدث عند نقص الزيوت المستخدمة التي يجب أن يكون قائد المركبة على دراية بها لتلافي حدوث اي أعطال قد لا يحمد عقباها.

وأشاد العميد الكندري بمسابقة النادي العلمي لميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية وتنوع محاورها التي تشمل كافة الأمور الخاصة بميكانيكا السيارات والفحص الفني والأنظمة المرورية، قائلا: «أمر طيب أن أرى أبناءنا وبناتنا يتعلمون هذه الأمور، وما أعجبني أكثر أن أراهم يتعلمون فك وتركيب اطار السيارة، فتصليح اطار السيارة من قبل طالبة، وكذلك معرفتها بقياس مستوى السوائل والزيوت للمركبة شيء ممتاز، أهنئكم وأشكركم عليه».

وأكد ان وزارة الداخلية تشجع وتحرص على أن يكون كل قائد سيارة على الطريق لديه الدراية والوعي الكامل بالسلامة المرورية، مبينا أن من ضمن أهداف المسابقة نشر السلامة المرورية بين أبنائنا الطلاب والطالبات ليكونوا عونا لأسرهم وعائلتهم.

وأوضح ان السلامة المرورية ليست عدم تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء أو السرعة المقررة فقط إنما تأتي تحت مظلتها الدراية والمعرفة الكاملة بجميع أجزاء المركبة الميكانيكية والفنية والكهربائية، وفحص سوائل وزيوت الماكينة، مؤكدا أنه على كل قائد مركبة ضرورة معرفة هذه الأمور حتى يقي نفسه والآخرين من شر الحوادث في الطريق.

الأنظمة المرورية من جانبه، قال رئيس قطاع التنمية والبرامج التنافسية بالنادي العلمي د.محمد الصفار، ان مسابقة النادي العلمي لميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية الـ 26 لعام 2018 شهدت هذا العام نقلة نوعية هائلة من حيث الشكل والمضمون، مشيرا الى انه تمت إضافة محاور جديدة فيها، فضلا عن إعادة هيكلة لبعض محاورها.

وأضاف ان النادي العلمي للأسبوع الثاني يستكمل مرحلة التصفيات الأولى للمسابقة للمدارس الثانوية بنات، مشيرا إلى أن الأسبوع الماضي شهد تأهل (18) مدرسة ثانوية بنين بواقع (3) مدارس من كل منطقة تعليمية لخوض منافسات التصفيات النهائية المقررة اليوم الثلاثاء.

وأضاف ان المسابقة تستهدف طلاب وطالبات المرحلة الثانوية من مختلف المناطق التعليمية الست، مشيرا إلى أن النادي العلمي مستمر في طرح المسابقات الهادفة ضمن استراتيجيته الجديدة من خلال قطاع التنمية والبرامج التنافسية بالنادي لنشر الوعي والثقافة العملية في مختلف المجالات لاسيما البرنامج الوطني لميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية الذي يتضمن حزمة مسابقات ودورات تدريبية وورش عمل تصب في مجملها لخدمة أبناء الكويت.

ولفت إلى أن هناك توجها من النادي العلمي بالتعاون مع جميع الداعمين والرعاة لهذه المسابقة في الاستمرار لدعم هذه المسابقة العريقة، خصوصا أن استراتيجية النادي تتواءم واستراتيجيات الجهات الداعمة والراعية، مؤكدا أن النادي العلمي حرص على توافق محاور مسابقة النادي العلمي لميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية مع استراتيجية الكويت 2035.

وتقدم د.الصفار بالشكر والتقدير لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، على رعايته للمسابقة، مثمنا الدور الذي تقوم به مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ودعمها للأنشطة العلمية على مستوى الدولة، خصوصا التي ينظمها النادي العلمي، وأيضا التعاون المثمر والفعال مع وزارات التربية والداخلية والشؤون الاجتماعية والعمل الذي يصب في مجمله لخدمة ابنائنا الطلاب والطالبات، وأيضا اللجنة العليا للمسابقة على جهودهم الكبيرة لإنجاح المسابقة والتي تعتبر سبب استمراريتها ووصولها إلى دورتها السادسة والعشرين.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/821543/27-03-2018




 

عدد الزوار1674933

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية