اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: الانتهاء من مناهج الابتدائية في 18 أبريل

17 فبراير، 2019

بينما تعمل الجهات المختصة في وزارة التربية على تعديل قرار التقويم المدرسي بتقديم موعد اختبارات صفوف النقل لفصلها عن اختبارات الصف الثاني عشر، علمت «الجريدة» أن بعض التواجيه الفنية للمواد الدراسية ابلغت رؤساء الاقسام في المدارس الابتدائية بضرورة العمل على الانتهاء من المناهج الدراسية في تاريخ اقصاه 18 ابريل المقبل بدلا من 25 منه.

وقالت المصادر ان التوجيه يرغب في تحديد موعد الانتهاء من المناهج والدروس المقررة للمرحلة الابتدائية في هذا التاريخ وذلك تحسبا لاقرار الوزارة لمقترح تقديم الاختبارات لمدة اسبوع، موضحة أن معظم المؤشرات تدل على امكانية اتخاذ الوزارة لقرار تقديم موعد الاختبارات لصفوف النقل من الخامس حتى الحادي عشر حتى لا تتصادف مع اختبارات شهادة الثانوية العامة وذلك بعد تلمس الوزارة نجاح الفكرة خلال اختبارات منتصف العام الحالي واختبارات نهاية العام الدراسي الماضي.

وذكرت المصادر أن المدارس الابتدائية بدأت فعليا في تغيير خطط الدروس والمناهج المقررة بحيث يتم الانتهاء منها في الموعد الذي حددته التواجيه الفنية للمواد الدراسية بـ 18 ابريل المقبل، لافتة إلى أن هذا الأمر يعني تقليص فترة الدراسة والايام الفعلية المتبقية للفصل الثاني إلى حوالي شهرين فقط، لاسيما أن شهر فبراير هو شهر الاعياد الوطنية ويتضمن عطلة طويلة نوعا ما.

إلى ذلك، ورغم عدم حسم وزارة التربية لنشرة شروط الترشح للوظائف الاشرافية الجديدة حتى الآن، فإن منطقة العاصمة التعليمية وبجهود ذاتية قامت بتنظيم دورات تدريبية للهيئات التعليمية المتوقع ترشيحهم لشغل الوظائف الاشرافية من رئيس قسم وموجه مادة.

واعلنت المنطقة في نشرة عامة اصدرتها لجميع المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية وحصلت «الجريدة» على نسخة منها، تنظيم هذه الدورات والتي كانت يومي 4 و5 الجاري حيث عقدت بمدرسة عبدالعزيز حسين المتوسطة بنين.

وأشارت إلى أن عدد المرشحين للدورة بلغ 43 ما بين رئيس قسم وموجه فني، لافتة إلى أن الهدف من هذه الدورات تأهيل واعداد المعلمين والمعلمات المتوقع ترشيحهم لوظائف رئيس قسم أو موجه فني للدخول في المنافسة على هذه الوظائف الاشرافية والنجاح في الاختبارات والمقابلات التي سيتم اجراؤها مستقبلا وفق شروط الترشح التي ستعلنها الوزارة خلال الفترة المقبلة.

http://www.aljarida.com/articles/1550330392102832100/




 

عدد الزوار3448733

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية