اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

بوحمد: نعمل على تسخير كل الإمكانيات لأبنائنا الطلبة 19 ألفاً و689 طالباً وطالبة ثانوي في مدارس الفرو

18 ديسمبر، 2018

فيما تتوقف اليوم الاختبارات لأخذ قسط من الراحة واصل طلبة الصف الخامس الابتدائي وصفوف المرحلة المتوسطة، بالإضافة الى الصفين العاشر والحادي عشر بالمرحلة الثانوية امس اختبارات الفصل الدراسي وسط اجواء مريحة وفرتها وزارة التربية بالتعاون مع الادارات المدرسية.

وقال مدير عام منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد عقب جولة تفقدية قام بها للجان الاختبارات ان المنطقة التعليمية حريصة على توفير البيئة المناسبة لأبنائنا الطلبة لأداء اختباراتهم وفق مسارها الطبيعي ومتابعة أي ملاحظات أو شكاوى والعمل على حلها بشكل فوري، مشددا على ضرورة تطبيق لوائح ونظم وزارة التربية فيما يتعلق بنظام الامتحانات العامة وحالات الغش خاصة مع التأكيد على اهمية الالتزام بالتعليمات والإرشادات للطلبة للاطلاع عليها والالتزام بها.

واضاف بوحمد أن المنطقة تعمل على تسخير كل الإمكانيات الفنية والإدارية لأبنائنا الطلبة المتقدمين للاختبارات هذا العام، بمقارها المحددة، وسد احتياجات كل الجهات المعنية بالامتحانات بجانب تهيئة إمكاناتها المادية والبشرية لتوفير الأجواء المثالية التي يستطيع أبناؤنا الطلاب خلالها تقديم اختباراتهم في سهولة ويسر، للوصول إلى تحقيق «الاختبار المريح» لكل طالب وطالبة في لجان الامتحانات، والذي يسعى كل العاملين بالمنطقة إلى تحقيقه.

هذا، ويبلغ عدد طلبة المرحلة الثانوية بمنطقة الفروانية التعليمية 19 الفا و689 طالبا وطالبة، ومن جهتها ذكرت مديرة ثانوية قرطبة للبنات بمنطقة العاصمة التعليمية هدى السعيد أن المدرسة تعمل على تطبيق آلية الاختبار المريح للطالبات والمعلمات، وتوفير الأجواء المناسبة للاختبارات من خلال تعليق لوحات إرشادية وتحفيزية للطالبات، وتوفير ضيافة خاصة لهم واستراحات متنوعة لجلوس الطالبات.

وأشارت الى أنه تم الإعلان عن لائحة الغش في جميع الوسائل الممكنة سواء باللوحات الإرشادية أو في أماكن تجمع الطالبات لتوعيتهن بخطورة الغش والأضرار المترتبة عليه، وعلقت أنه لم ترد أي حالة غش أو غياب.

من جهته، ذكر مدير مدرسة مسعود بن سنان المتوسطة بنين طارق الحبيب أن إجمالي عدد طلاب المدرسة الذين يخوضون الاختبارات بلغ 711 طالبا موزعين على 24 لجنة بالإضافة إلى لجنة خاصة واحدة.

وأضاف الحبيب أن المدرسة استعدت استعدادا تاما للاختبارات عبر لجان فاعلة ومنظمة، وأن الإدارة المدرسية حرصت دائما على توفير أجواء اختبارات هادئة للطلاب لتعينهم على الأداء الجيد، مشيرا إلى أنه تم تطبيق نظام الاختبار المريح إضافة إلى نظام الاختبار الصامت حيث تعطى كل التعليمات في طابور الصباح وليس داخل الفصل الدراسي كما تتم كتابة كل الإرشادات والمعلومات التي تفيد الطالب داخل الفصل ليتسنى للطلاب أداء اختباراتهم بهدوء دون أي إزعاج.

من جانبها، أكدت مديرة ثانوية بيان بنات عالية دشتي أن المدرسة قامت بإجراء الاستعدادات اللازمة لتهيئة الأجواء الملائمة للاختبارات، مشيرة الى أنه لا بد من تهيئة الأجواء المناسبة لامتصاص الرهبة من الطالبات لما لها من أهمية على نفسيتهن أثناء تأدية الاختبارات، بالإضافة إلى تكثيف دروس التقوية والتركيز عليها للصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر.

وأضافت دشتي أن الكلمات التحفيزية للطالبات تساعد في تحسين أدائهن وأن على أولياء الأمور العمل بها ومساعدتهن وتوجيههن ورعايتهن وتوفير البيئة، لافتة إلى ان عدد لجان الاختبارات بلغ 15 لجنة للصف العاشر و10 لجان للصف الحادي عشر علمي وأدبي.

على صعيد متصل، أفاد مدير مدرسة ابن زهير الأندلسي المتوسطة بنين فرج العجمي بأن تنظيم سير عملية الاختبارات في المدرسة، تم التجهيز والإعداد لها وفقا لخطة محددة قبل فترة الاختبارات، ومن خلال لجان تم تشكيلها لإعداد وتوفير أجواء مبهجة لإبعاد الطلبة عن التوتر النفسي والعصبي.

وأشار العجمي الى انه تم تعميم لوائح الغش على أولياء الأمور والطلبة من خلال الأوراق المطبوعة والموجودة في كل لجان الاختبارات في أرجاء المدرسة وعلى حساب الانستغرام الخاص بالمدرسة قبل وأثناء الاختبارات، وعن حالات الغش والحرمان والغياب قال: انه لا يوجد حالة غش في المدرسة، وإن هناك حالتي غياب مستمر من دون عذر وحالة واحدة في مركز تقويم الطفل.

كما ذكر مدير مدرسة عبدالله بن أم مكتوم المتوسطة بنين بدر الخالدي عن استعدادات المدرسة لأداء الاختبارات أنه تمت تهيئة الفصول وتنفيذ أعمال صيانة كاملة، بالإضافة إلى دورات المياه وتعليق اللوائح الإرشادية والتذكرية للطلبة، موضحا أن المدرسة تضم أربع لجان عامة وواحدة منها تعد لجنة خاصة لاستقبال أي حالة خاصة وطارئة.

في السياق، أكدت مدير ثانوية حبيبة بنت الشريق الأنصارية للبنات التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية حصة الصقعبي أنه تم إعداد خطة متكاملة لتجهيز المدرسة المذكورة لاستقبال الطالبات، وقامت إدارة المدرسة بتشكيل لجان للعمل على توفير أجواء مناسبة لتقديم الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لطالبات الصفين العاشر والحادي عشر بقسميه العلمي والأدبي، وذلك لتحقيق أفضل النتائج، مشيرة إلى أنه تم تعميم لوائح مخالفات الامتحانات في جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بالمدرسة، كما تم إعداد إعلانات ولقاءات تنويرية لجميع الفصول، موضحة أنه لم تكن هناك حالات غش أو حرمان.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/874365/18-12-2018




 

عدد الزوار4872061

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية