اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: 200 ألف طالب يدشنون اختبارات نهاية العام اليوم

7 مايو، 2019

ينطلق قطار اختبارات نهاية العام الدراسي 2018/2019 صباح اليوم، وذلك بانتظام نحو 200 ألف طالب وطالبة في الصفوف من الخامس ابتدائي إلى الحادي عشر الثانوي.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية مطلعة لـ«الجريدة» أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بكل الاستعدادات لضمان انسيابية الاختبارات، وتم إعداد اوراق الاختبارات وفق الاعداد المطلوبة، بحسب الاحصائيات الرسمية الصادرة من اقسام التخطيط في المناطق التعليمية الست والتعليم الخاص، موضحة أن كل الأمور «اللوجستية» من سيارات نقل ومراقبين وملاحظين تم تجهيزها، بحيث تتم آلية نقل الاختبارات كما هو معتاد، بالتنسيق مع وزارة الداخلية. وأضافت المصادر أن الإدارات الهندسية التابعة لقطاع المنشآت التربوية قامت خلال الفترة الماضية بالأعمال اللازمة لضمان سلامة اجهزة التكييف في لجان الاختبارات، استعدادا لفترة الاختبارات، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تسير الامور وفق الخطة الموضوعة دون أية معوقات.

وفي سياق متصل، أصدر وكيل قطاع التعليم العام بالتكليف فهد الغيص نشرة عامة حول مواعيد بدء العمل للجان التصحيح في كنترول الاختبارات المركزي بالقسمين العلمي والادبي، ومن المقرر أن تبدأ الفترة الاولى من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الثانية بعد الظهر، في حين تبدأ الفترة الثانية من التاسعة مساء حتى الثانية عشرة صباحا.

إلى ذلك، أعلنت «التربية»، في بيان رسمي أمس، الانتهاء من استكمال كل الاستعدادات المتعلقة بامتحانات الفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي 2018-2019.

وأفادت الوزارة بأن صباح اليوم سيشهد تدشين اختبارات الصف الخامس الابتدائي، وصفوف السادس والسابع والثامن بالمرحلة المتوسطة، بالإضافة الى الصف العاشر والحادي عشر بالمرحلة الثانوية، في حين ستنطلق اختبارات الصف الثاني عشر يوم الأحد الموافق 19 مايو.

وأوضحت أن عدد طلبة الثانوية العامة المتوقع تقدمهم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لهذا العام في التعليم العام والتعليم الخاص والتربية الخاصة والتعليم الديني يبلغ 114302 طالب وطالبة، في الصفوف العاشر والحادي عشر، بالإضافة الى الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي.

وأشارت إلى أن عدد طلبة العاشر يبلغ 41203 طالباً وطالبة، والحادي عشر القسم الأدبي 14552 طالباً وطالبة، وفي القسم العلمي 20163 طالباً وطالبة، أما عدد طلبة الصف الثاني عشر القسم الأدبي فيبلغ 15095 طالباً وطالبة، وفي القسم العلمي يبلغ 22049 طالباً وطالبة، بينما بلغ عدد الطلبة المتوقع تقدمهم للامتحانات من المعهد الديني 1240 طالباً وطالبة.

وبيّنت الوزارة أن انتهاء اختبارات الصف الخامس وصفوف المرحلة المتوسطة ستكون في يوم الثلاثاء 14 مايو، على أن تمتد اختبارات العاشر والحادي عشر إلى يوم الخميس 16 مايو، في حين ستكون مواعيد اختبارات الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي خلال الفترة من يوم الأحد 19 مايو إلى الخميس 30 مايو لعام 2019.


http://www.aljarida.com/articles/1557152174631982100/




 

عدد الزوار4116085

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية