اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

كادر الوظائف التربوية المساندة يحرم 200 موظف من الزيادة

10 يونيو، 2019

بعد صدور قرار ديوان الخدمة المدنية والخاص بكادر الموظفين العاملين في الوظائف التربوية المساندة «المكتبات - التقنيات - الخدمة النفسية والاجتماعية - الأنشطة» شدت المادة رقم 7 في القرار انتباه القيادات التربوية وتوقفت عندها حيث نصت على انه «يوقف صرف المكافآت الواردة بهذا القرار في حالة نقل أو ندب الموظف للعمل خارج مدارس وزارة التربية».

وكشفت مصادر تربوية مطلعة أن القرار لن يشمل موجهي المكتبات والخدمة الاجتماعية والنفسية وسيتم حرمانهم من الكادر، مشيرة إلى انه في حال عدم تعديل المادة فسوف يقوم الموجهون بالعودة إلى المدارس كعاملين فيها ليحصلوا على الكادر.

وأوضحت المصادر ان القرار يشمل العاملين في وزارة التربية فقط كما هو مذكور، متمنية ألا يقتصر فقط على العاملين في المدارس خاصة ان الموجهين يقومون بزيارات مستمرة على المدارس.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة جمعية المكتبات والمعلومات الكويتية د.عبدالعزيز السويط فيما يخص اقرار ديوان الخدمة المدنية مؤخرا مكافأة للموظفين العاملين في الوظائف التربوية المساندة «المكتبات - التقنيات - الخدمة النفسية والاجتماعية - الأنشطة» على وزير التربية وديوان الخدمة المدنية تعديل مادة 7 التي حددت المكافأة فقط للعاملين في المدارس لأن في حال تطبيقها سيحرم منها الموجهين.

وأضاف السويط في تصريح لـ «الأنباء» انه في حال تطبيق القرار بمثل ما ذكر في مادة 7 ستقع الوزارة في مشكلة ويتم حرمان منها العاملين في التوجيه والمتخصصين العاملين في المناطق التعليمية والإدارات المركزية وعددهم بسيط لا يتجاوز 200 موظف.

وشدد السويط بضرورة تعديل المادة 7 لتشمل جميع العاملين في وزارة التربية دون تحديد كلمة «مدارس» مشيرا إلى انه لا يعقل عند ترقي الموظف من المدرسة إلى العمل في التوجيه بالمناطق التعليمية يتم حرمانه من المكافأة بإلغاها حسب المادة 7.
https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/907112/10-06-2019




 

عدد الزوار3796287

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية